رئيس التحرير
عصام كامل

حبس صاحب معرض سيارات متهم بالنصب على المواطنين في الهرم

حبس
حبس
أمرت نيابة الجيزة بحبس صاحب معرض سيارات متهم بالنصب على أصحاب 30 سيارة سوزوكي فان، بمنطقة الهرم  4 أيام علي ذمة التحقيق.

ونجحت أجهزة الأمن بالجيزة في القبض على "مستريح جديد" احترف النصب على أصحاب السيارات بمنطقة الهرم، وأخطر اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.


وكان قسم شرطة الهرم تلقى عدة بلاغات من عدد من الأشخاص يتهمون صاحب معرض سيارات يدعى "ياسر.م." بالنصب عليهم.

وكشفت تحريات المباحث التي أجريت تحت إشراف اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة إلى أن المشكو في حقه يمتلك معرض سيارات خلف أحد الفنادق الشهيرة بشارع فيصل.

وتبين من التحريات أنه كان يتحصل على السيارات السوزوكي "الفان"، من مالكيها " مقدمي البلاغات"، ويوقع عقد إيجار بينهم مقابل منحهم 3 آلاف جنيه شهريا.

وأشارت التحريات إلى أنه بعد مرور شهر أو اثنين يعمد المشكو في حقه إلى بيع السيارات بعقود مزورة والتنصل من مسؤولية رد أي مبالغ لمالكي السيارات حتى وصل الأمر إلى 30 سيارة -حسب أقوال بعضهم. 

وعقب تقنين الإجراءات أعدت مأمورية برئاسة العقيد محمد الصغير مفتش مباحث الهرم والرائد أحمد عصام رئيس مباحث القسم، وتمكنت من القبض على المشكو في حقه، واقتياده إلى ديوان القسم للتحقيق معه.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبسه.

ويعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة.

 أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر. 
الجريدة الرسمية