رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس صاحب مطبعة لحيازته 34 ألف مطبوع تجاري مقلد ومنسوخ لكبرى الشركات

أرشيفية
أرشيفية
أمرت نيابة جنوب القاهرة، بحبس صاحب مطبعة عثر بحوزته على 34 ألف مطبوع تجاري مقلد ومنسوخ لكبرى الشركات جميعها بدون تفويضات وأوامر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وذلك داخل مطبعة - كائنة بدائرة قسم شرطة السيدة زينب  ٤ أيام علي ذمة التحقيقات بالواقعة.


وجاء ذلك فى ضوء استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة كافة صور الجرائم لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية، والعمل على استهداف وضبط مرتكبيها والقائمين عليها.

يشار إلى أن الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية أنشئت عام 1981، وكانت مصر من أوائل الدول التى أنشأت جهازا شرطيا لمكافحة جرائم المصنفات الفنية، حيث واكبت وزارة الداخلية المعاهدات الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية بوجه عام، وحق المؤلف بصفة خاصة، فأنشأت إدارة مركزية لمكافحة جرائم المصنفات الفنية والمطبوعات عام 1996 فى أعقاب توقيع مصر اتفاقية منظمة التجارة العالمية "الجات" واستحداث فروع جغرافية بكافة مديريات الأمن والمنافذ والموانئ والمطارات تتبع الإدارة فنيا.


وعقب انضمام مصر لمنظمة "الوايبو" العالمية إحدى منظمات الأمم المتحدة التى تعمل فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية تم رفع المستوى الوظيفى للإدارة إلى إدارة عامة مع استمرار تبعيتها لقطاع الأمن الاقتصادى، وتعديل مسماها إلى الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية وذلك وفقا لقرار وزارى رقم 18109 لسنة 2005.

يشار إلى أن القانون يلزم أصحاب المطابع بالحصول على تفويض بالطباعة وأمر توريد من المؤلفين باعتبارهم أصحاب الحقوق المادية والأدبية.
Advertisements
الجريدة الرسمية