رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس صاحبة كيان تعليمي وهمي للنصب على راغبي الحصول على شهادات دراسية

حبس
حبس
أمرت نيابة الأموال العامة، بحبس صاحبة كيان تعليمي وهمي بالدقهلية بدون ترخيص، للنصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات دراسية وذلك ٤ أيام علي ذمة التحقيقات بالواقعة. 


مباحث الأموال العامة 

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، قيام إحدى السيدات – مقيمة بدائرة مركز شرطة أول المحلة بالغربية؛ بإدارة كيان تعليمي وهمي "دون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامي في الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية.

شهادات دراسية 

وترويجها شهادات دراسية بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج، فضلاً عن قيامها بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية بهدف استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات وتحصلها منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم استهداف مقر الكيان التعليمي الوهمي.

الكيان التعليمي الوهمي 

وأمكن ضبط المتهمة، وعُثر على (عدد من الكارنيهات بأسماء مختلفة منسوب صدورها للكيان التعليمي الوهمي – مجموعة من السير الذاتية للطلاب الملتحقين بالكيان التعليمي الوهمي – عدد من اختبارات القبول – استمارة تقديم التحاق "خالي البيانات"- كمية من الكتب الدراسية – دفتر تسلم نقدية – عدد من أذونات الدفع "خالية البيانات" – مبلغ مالي – لوحة إعلانية مدون عليها إسم الكيان التعليمي الوهمي والمواد العلمية التي تدرس به وأرقام الهواتف) .

وبمواجهتها أقرت بممارسة نشاطها الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
Advertisements
الجريدة الرسمية