رئيس التحرير
عصام كامل

حبس شخصين بتهمة النصب على عملاء البنوك في النزهة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أمرت نيابة النزهة برئاسة المستشار محمد سلامة بحبس شخصين بتهمة الاحتيال على عملاء البنوك عن طريق القرصنة عبر شبكة الإنترنت 4 أيام على ذمة التحقيق.


تلقى اللواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من مسئولي أحد البنوك عن رصد إتمام مجهول العديد من عمليات الشراء لأجهزة وهواتف محمولة من خلال الموقع الإلكتروني لإحدى شركات التسوق "عميلة البنك" باستخدام بيانات بطاقات ائتمانية تبين أنها لا تخصه.

وأسفر فحص وتحريات العقيد شريف ساري مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية المستحدثة أن وراء ذلك النشاط كلًا من "ك.ص م" موظف ببنك، و"م.م.م"، حيث قام الأول بالحصول على بيانات بطاقات ائتمانية خاصة بعملاء البنك الذي يعمل به مستولى عليها بطرق احتيالية عن طريق القرصنة عبر شبكة الإنترنت بأسلوب احتيالي يسمى تصيد البيانات " PHISHIHG " واستخدام تلك البيانات في إتمام عمليات شرائية لأجهزة إلكترونية وهواتف محمولة من مواقع التسوق الإلكتروني طالبا تحميل قيمة تلك العمليات على حساب الضحايا أصحاب تلك البطاقات الائتمانية المستولى على بياناتها ومستغلا عمله بالبنك في إمكانية الدخول على حسابات تلك البطاقات لمعرفة المبالغ المتاحة بأرصدتها لتأكيد الموافقة على إتمام عمليات الشراء، بينما يقوم الثاني باستلام تلك الأجهزة وبيعها والاستيلاء على قيمتها.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم أحمد عبد البديع والرائد كريم الجنزورى من ضبط المتهمين وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة.

وبفحص البريد الإلكتروني والهاتف المحمول الخاص بالمتهمين عثر على أرقام بطاقات ائتمانية مستولى عليها بذات الأسلوب، والرسائل المتبادلة بينه وبين شركة التسوق بتأكيد عمليات الشراء والخصم والشحن التي تفيد ارتكابهما الوقائع، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.
الجريدة الرسمية