الإثنين 18 يناير 2021...5 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

حبس سيد السويركى صاحب سلسلة محال التوحيد والنور

حوادث سيد  السويركي
سيد السويركي

محمد صابر

أمرت النيابة العامة، بحبس رجب السويركى صاحب محال التوحيد والنور 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليه بتمويل جماعة إرهابية.

ووجهت جهات التحقيق اتهامات من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعماله و زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.اضافة اعلان


وقبضت أجهزة الأمن، على رجب السويركى صاحب سلسلة محال التوحيد والنور وأعقبها القبض على صفوان ثابت مالك شركة جهينة وصدر قرار أيضا بحبسه 15 يوما .

وتعود حكاية السويركي إلى اتهامات بإهانة علم مصر فى عام 2015  وصدر قرار محكمة جنح العجوزة، ببراءته.

وفي عام 2002 عاقبت المحكمة السويركي بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

وفى عام 2014، ألقى القبض على نجل السويركى وصديقه بتهمة تعاطى مخدرات.

وتمكنت قوة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القليوبية والمعين خدمة تأمين كمين أبو زعبل، من ضبط "محمود" نجل صاحب محلات التوحيد والنور الشهيرة، حاصل على ليسانس أصول دين، ويعمل بشركة ملك والده، و"محمود ع" حاصل على ثانوية عامة ويعمل بمصنع زجاج ملك والده، حال استقلالهما السيارة رقم 627 د ف ط ماركة فولكس واجن قيادة الأول، وبحوزتهما كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن حوالى 5 جرامات.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمادة المخدرة بقصد التعاطى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4732 إدارى مركز الخانكة لسنة 2014م.