رئيس التحرير
عصام كامل

حبس راكبين حاولا تهريب أقراص مخدرة في المطار

حبس راكبين حاولا
حبس راكبين حاولا تهريب أقراص مخدرة في المطار
أمرت نيابة النزهة بحبس راكبين حاولا تهريب كمية من الأقراص المخدرة بمطار القاهرة الدولي ٤ أيام علي ذمة التحقيق.

كانت النيابة كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وإرسال المضبوطات إلي المعمل الكيماوي لتحليلها وفحصها وإعداد تقرير مفصل بها. 



وكانت سلطات الجمارك وإدارة البحث الجنائي بمطار القاهرة الدولي، نجحت في ضبط راكبين بحوزتهما أقراص من عقار الترامادول المخدر في ورديتين مختلفتين، وتم تحرير محاضر بالواقعتين وتحريز المضبوطات.

الواقعة الأولى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإيطالية القادمة من روما حيث تم الاشتباه في الراكب أ د ع وقام محمد فيصل أبو عريضة مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بتكليف محمد دهشان عبد الحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فعثر علي 60 قرص، وأمر رأفت وهيب مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 7 لسنة 2021 ضد الراكب.

والحالة الثانية في اليوم التالي أثناء إنهاء الاجراءات الجمركية علي ركاب الطائرة الهولندية القادمة من أمستردام كان الاشتباه في الراكب ع ف ح وكلف وليد صبري رئيس القسم المشرف علي الصالة محمود احمد عبد المطلب مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب المذكور فعثر بحوزته على 119 قرصا من العقاقير المذكور المدرج في جداول المخدرات.

وأمر أحمد عبد الفتاح طه مدير إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 8 لسنة 2021 ضد الراكب، وذلك بعد العرض علي الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكبين للنيابة المختصة للتحقيق.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات. 

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو- باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.
الجريدة الرسمية