رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس المتهمين باختطاف أجنبي وطلب فدية من أسرته بالإسماعيلية

جار تكثيف الجهود
جار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب
أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين في واقعة اختطاف أجنبي ومساومة أهله على إطلاق سراحه مقابل دفعهم مبلغا ماليا، وذلك 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات. 


تلقى مركز شرطة القنطرة غرب بمديرية أمن الإسماعيلية بلاغا بقيام شخصين باقتياد أحد الأشخاص "يحمل جنسية أجنبية" من أحد المقاهي بدائرة المركز واحتجازه ومساومة أهله على إطلاق سراحه مقابل دفعهم مبلغ مالي.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (4 أشخاص، مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والإسماعيلية).

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف أحد المتهمين بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أسفرت عن ضبطه وبرفقته المجني عليه وكذا ضبط اثنين من المتهمين بمحل إقامتهما.

بمواجهتهم، اعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الواقعة، وأكد أحدهم أنه نظراً لسابقة تحصل المجني عليه منه على مبلغ مالي بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية، إلا أنه لم يف بذلك أو رد المبلغ، فعقد العزم على اختطافه ومساومة أهله على إطلاق سراحه نظير استرداد المبلغ، واستعان بأحد المتهمين لتنفيذ مُخططه.

وأقر بقيامه بتاريخ الواقعة بالتوجه وأحد المتهمين مستقلين سيارته الملاكي إلى موقف مدينة القنطرة غرب، حيث تقابلا مع المتهمين الآخران واللذين قاما بإرشادهما عن مكان تواجد المجني عليه بمقهى كائن بدائرة المركز نظير تحصلهما على مبلغ مالي، ثم توجهوا للمقهى، وقاموا باقتياد المجني عليه لسيارته والتوجه به إلى الشقة محل إقامته واحتجازه بها والاتصال بأهله ومساومتهم.

وبمواجهة باقي المتهمين المضبوطين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشاد أحد المتهمين ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهة المجني عليه باعترافات المتهمين أيدها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
Advertisements
الجريدة الرسمية