Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جريمة قبل السحور.. حارس عقار وعامل يقتلان ربة منزل لسرقة مسكنها بالهرم

حوادث image
جثة

محمد صابر

القى ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ، القبض على حارس عقار وعامل قتلا ربة منزل لسرقة مسكنها فى الهرم قبل وقت السحور.


محافظة الجيزة 
وكان قسم شرطة الأهرام تلقى بلاغا بالعثور على جثة  ربة منزل "بها سحجات وكدمات متفرقة داخل مسكنها بدائرة القسم ووجود متعلقاتها  مصوغات ذهبية، مبالغ مالية عدا  2 هاتف محمول.

قتل ربة منزل 
و توصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى أن وراء إرتكاب الواقعة حارس سكن المجنى عليها - عامل.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وضبطهما.

اعترافات المتهمين 
 وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بقصد السرقة وأنهما إستوليا على هاتفى محمول، مبلغ مالى.

وتم بإرشادهما ضبط الهاتفين وأضافا بإنفاقهما المبلغ المالى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات. 

عقوبة القتل 
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements