Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جريمة في ليلة القدر.. عاطل يذبح تاجرا بسبب ركن سيارة بالمعصرة

حوادث جثة
عاطل يذبح تاجر بسبب ركن سيارة بالمعصرة

أحمد سلامة

جريمة بشعة شهدتها منطقة المعصرة جنوب محافظة القاهرة في ليلة القدر عندما تجرد عاطل وقام بذبح تاجر أثناء التشاجر معا بسبب ركن السيارة، وفر هارباً لكنه سقط في قبضة رجال مباحث.


عاطل يذبح تاجر بالمعصرة


تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من العميد محمد مجدي، مأمور قسم شرطة المعصرة، يفيد بتلقيه إشارة من المستشفي العام باستقبال "م.أ" تاجر مقيم بدائرة القسم، به ذبح بالرقبة وعدة طعنات متفرقة، وتوفي فور دخوله، وأنتقل رجال المباحث لمكان محل سكنه.

جريمة بشعة بسبب ركن سيارة

وبالفحص تبين نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليه وعاطل بسبب ركن سيارة، وتطورت إلى مشاجرة بالأيدى قام خلالها المتهم بذبح التاجرة وطعنة عدة طعنات متفرقة فسقط على الأرض مفارقا للحياة، وفر المتهم هارباً.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث من ضبطه في أحد الأكمنة المعدة له وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب ركن سيارة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

عقوبة القتل 
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements