رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنفيذ حكم إعدام قاتل كاهن كنيسة المرج

القمص سمعان كاهن
القمص سمعان كاهن المرج
نفذت مصلحة السجون، حكم الإعدام على قاتل كاهن كنيسة المرج.

ونفذ الحكم بحضور ممثل الطب الشرعى والنيابة العامة ومأمور السجن وتم تلاوة أمر الإحالة والحكم الصادر ضد المحكوم عليه وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. 


وجرت أعمال إخطار أسرة المذكور لتسليمهم جثته عقب انتهاء الإجراءات القانونية لتصريح بالدفن.

وكانت  محكمة النقض، ايدت الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة المتهم بقتل كاهن كنيسة المرج بالاعدام شنقا .

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية، أحالت المتهم بقتل القمص سمعان كاهن المرج إلى محكمة الجنايات لمحاكمته في الاتهامات المسندة إليه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.
واستمعت النيابة لأقوال أحد مرافقي المجني عليه، الذي كان بصحبته بالسيارة، الذي أكد أنه والضحية وآخرين كانوا في رحلة لجمع تبرعات للكنيسة، وأثناء سيرهما بمكان الحادث مترجلين عقب تركهما السيارة، فوجئا بالمتهم يحمل سلاحا أبيض ويطارد المجني عليه، ثم سدد له عدة ضربات عقب سقوط الكاهن أرضًا، حتى تأكد من مفارقته الحياة.

وجاء في أمر إحالة القضية أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطى، مقيم بالمرج، بأنه قتل سمعان شحاتة رزق الله، في أكتوبر2017، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيّت النية وعقد العزم على قتل القمص، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض «سكينًا»، وتربص له بالمكان الذي أيقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه، حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض، قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز دون ترخيص سلاحا أبيض. 

Advertisements
الجريدة الرسمية