Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل مثيرة عن متحرش الزاوية.. الأم رفضت إبلاغ الشرطة.. والأهالي لقنوه "علقة موت"

حوادث MI_٠١٠٧٢٠٢٠_١٤٥٨٥٨
ضبط متحرش

محمد صابر

كشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" متضمناً قيام مجموعة من الأهالي بالتعدي على شخص في الزاوية الحمراء، وتبين أنه حاول اغتصاب طفلة بمدخل أحد العقارات في المنطقة.

الزاوية الحمراء 

رصدت المتابعة الأمنية تداول فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، متضمناً قيام مجموعة من الأهالي بالإمساك بأحد الأشخاص عقب قيامه بالتحرش بطفلة أثناء تواجدها بمدخل أحد العقارات بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء.

متحرش الزاوية 
وبإجراء التحريات، وجمع المعلومات أمكن تحديد المجني عليها، وتبين أنها طفلة 9 سنوات، مقيمة بدائرة القسم.

وبالفحص تبين أنه أثناء سير المجني عليها بالمنطقة سكنها فوجئت بقيام أحد الأشخاص باستدراجها لمدخل أحد العقارات بالمنطقة، وأثناء قيامه بمحاولة التعدي عليها قامت بالصياح والاستغاثة بالمارة، وتمكن الأهالي من ضبطه.

 وباستدعاء والدة المجني عليها أكدت عدم رغبتها فى إبلاغ الشرطة، أو اتخاذ إجراء قانوني ضد المشكو في حقه، فقام الأهالي بإطلاق سراحه.

وبتكثيف التحريات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاملا مقيما بدائرة قسم شرطة الحدائق.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وباستدعاء والدة المجني عليها تعرفت على المتهم واتهمته بارتكاب الواقعة. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات. 

عقوبة التحرش 
يعتبر التحرش ظاهرة من ظواهر العنف ضد المرأة، والتي يعاقب مرتكبيها وفقا للقانون المصري، استنادا إلى المادتين 306 (أ)، و306 (ب) من قانون العقوبات، ويشمل التحرش لفظيا، أو بالفعل، أو سلوكيا، أو عن طريق الهاتف أو الإنترنت.

إن عقوبات التحرش تختلف حسب نوع التحرش، والتأثير الواقع جراء فعله، ففي حالة التحرش اللفظي، يتم معاقبة المتهم المتحرش لفظيا عقوبة تتراوح من 6 أشخر إلى سنة، ويكون التحرش اللفظي عبارة عن كلمة تخدش الحياء، أو لفظ غير سوي، ويوجد التحرش باللمس الخارجي، والتحرش باللمس الداخلي، وتتراوح عقوبتهما من ثلاث إلى خمس سنوات، ويمكن أن تتجاوز السبع سنوات في بعض الأحيان حسب قسوة التحرش، وهناك بعض الحالات تصنف على أنها هتك العرض.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements