Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل غرق شاب في النيل أثناء السباحة بحلوان

حوادث images (2)
جثة

علي الحكيم

صرحت نيابة حلوان الجزئية بدفن شاب في منتصف العقد الثاني من العمر، لقي مصرعه غرقًا، أثناء السباحة في مياه النيل، بمنطقة ركن فاروق، بكورنيش النيل، وذلك عقب ورود تقرير الصفة التشريحية.

وكشف تقرير مفتش الصحة عدم وجود شبهة جنائية حول الحادث، وأن الوفاة حدثت نتيجة "اسفكسيا الغرق"، وتسلمت أسرته الجثمان تمهيدًا لدفنه.
وأفادت تحقيقات النيابة العامة بجنوب القاهرة، أن الشاب توجه للسباحة في مياه النيل هربا من حرارة الجو، وذلك بجوار معدية ركن فاروق، إلا أن التيار جرفه إلى منطقة دوامات قوية لم يستطع الخروج منها فغاص إلى أسفل المياه مما تسبب في غرقه حيث لفظ أنفاسه الأخيرة

تلقى مأمور قسم شرطة حلوان، إخطارا من شرطة المسطحات المائية يفيد بمصرع شاب يدعى "عبد الهادي عبد الغني"، يقيم بمنطقة المشروع الأمريكي، نتيجة إسفكسيا الغرق أثناء السباحة في مياه النيل بركن فاروق، دائرة القسم.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى حلوان العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق أخر، صرحت نيابة شمال أسيوط بدفن جثة طفل لقي مصرعه غرقًا، أثناء استحمامه بمياه النيل، هربًا من حرارة الجو بمنطقة كوبري نزلة عبد اللاه، التابعة لمركز ديروط فى محافظة أسيوط، وذلك بعد عرضها على الطب الشرعي وبيان حالة الوفاة بإسفكسيا الغرق.

بلاغ بالواقعة
تعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد ورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة من الأهالى بوجود غريق في مياه النيل بمنطقة كوبرى نزلة عبد اللاه دائرة المركز، وعلى الفور انتقل فريق من مباحث المركز والإسعاف والإنقاذ النهرى، وتم انتشال الجثة بمعرفة فرق الإنقاذ.

وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثة للطفل "محمد إدريس"، 13 سنة مقيم بذات الناحية، وبسؤال أهلية الطفل ذكروا أن المتوفَّى غرق أثناء استحمامه بمياه النيل هربًا من حرارة الجو في نهار رمضان حيث كان صائمًا وتوفي على ذلك.

التصريح بدفن الجثة
وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى ديروط المركزي تحت تصرف النيابة، وبالعرض على النيابة صرحت بدفن الجثة بعد عرضها على الطبيب الشرعي، وتبين أن سبب الوفاة اسفكسيا الغرق وتم تحرير المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

في سياق متصل انتشل أهالي قرية المشايعة التابعة لمركز الغنايم فى محافظة أسيوط جثة غريق مجهول الهوية فى العقد الرابع من العمر، كانت طافية على مياه ترعة «الجرداوية»، وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة.

تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم بوصول بلاغ لغرفة عمليات النجدة من الأهالى بالعثور على جثة غريق طافية على مياه الجرداوية بقرية المشايعة دائرة المركز.

وعلى الفور إنتقل فريق من مباحث المركز والإنقاذ النهري والإسعاف، وجرى انتشال الجثة بمعرفة فرق الإنقاذ النهري.

وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثة لشاب يبلغ من العمر ما بين 35 و40 عامًا، مجهول الهُوية جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى الغنايم المركزي، وتحرر المحضر اللازم تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements