رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل صادمة في ذبح ربة منزل ونجلتها على يد ابن شقيقتها في 15 مايو

جثة
جثة
كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تفاصيل صادمة في ذبح ربة منزل ونجلتها على يد نجل شقيقتها في مدينة 15 مايو جنوب محافظة القاهرة أن المتهم تسلل إلى شقتهم بغرض السرقة وأثناء البحث عن المسروقات شعرتا به المجني عليهما فخشي افتضاح أمره وقام بذبحهما وطعنهما عدة طعنات. 


وأضافت التحريات أن المتهم أقدم على ارتكاب جريمته بسبب تراكم الديون.  

العثور على جثتين مذبوحتين داخل شقتهما
وكان المقدم أحمد رضوان، رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايو، تلقى بلاغًا من الأهالى يفيد بالعثور على جثتين لربة منزل وابنتها، داخل شقتهما بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

جريمة هزت مدينة 15 مايو
وبالفحص تبين العثور على جثة ربة منزل وابنتها مذبوحتين وبهما عدة طعنات متفرقة وملقاة داخل شقتهما، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة. 

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هُوية مرتكبي الجريمة. 

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل شقيقة المجني عليها الأولى بسبب خلافات عائلية. 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه وتم اقتياده إلى ديوان القسم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدًا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلًا أو آجلًا يعد قاتلًا بالسم أيًّا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

Advertisements
الجريدة الرسمية