رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل سقوط مستريح بولاق الدكرور فى قبضة الشرطة

قوات الأمن
قوات الأمن

ألقت مباحث الأموال العامة،  القبض على مستريح بولاق الدكرور  جمع ملايين الجنيهات من المواطنين بزعم توظيفها فى تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح شهرية .


قسم شرطة روض الفرج 

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من أحد المواطنين ، مقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج و4 آخرين بقيام أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور؛  بتلقى مبالغ مالية من الشاكين بلغت أكثر من    2 مليون جنيه بزعم استثمارها فى مجال تجارة المواد الغذائية ، عقب إيهامهم بمنحهم أرباح كبيرة  ثم قام بالاستيلاء على تلك الأموال لنفسه بالمخالفة للقانون .

مكافحة جرائم النقد والتهريب

وأكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب صحة الواقعة وقيام المشكو فى حقه بتلقي مبالغ مالية من الشاكين ، بغرض استثمارها فى مجال تجارة المواد الغذائية مٌقابل أرباح ، إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ لهم، والاستيلاء على تلك الأموال لنفسه بالمُخالفة للقانون .

كما أشارت التحريات أن المشكو فى حقه محبوس بقسم شرطة بولاق الدكرور بالقاهرة على ذمة إحدى القضايا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة النصب على المواطنين 

جريمة النصب من الجرائم التى تمثل الاعتداء على الملكية لأن الجانى يهدف من استعمال الأساليب الاحتيالية إلى الاستيلاء على كل أو بعض مال الغير، وذلك يحمل المجنى على تسليمه ماله بتأثير تلك الأساليب الاحتيالية.

وتنص المادة 336  من قانون العقوبات على:
"يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، وإما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر".
Advertisements
الجريدة الرسمية