رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل خطف رضيعة بالاتفاق مع عاملة نظافة من مستشفى بأسيوط

قوات الأمن
قوات الأمن
ألقت أجهزة الأمن، القبض على سيدة وعاملة نظافة لاختطافهما رضيعة من داخل مستشفى بأسيوط.

محافظة أسيوط 

تلقت أجهزة الأمنية بأسيوط  بلاغا من أحد الأشخاص بأنه عقب قيام زوجته بولادة طفلة بإحدى المستشفيات وقيامهم بإيداعها بحضانة المستشفى ، فوجئ عقب ذلك بقيام ممرضة بالحضانة بتسليم الطفلة لإحدى السيدات والتى أبلغتها أنها خالة الطفلة.


خطف طفلة 

وأمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة سيدة لها معلومات جنائية وعاملة نظافة بالمستشفى وتم العثور على الطفلة الرضيعة بمنزل الأولى.

اعترافات المتهمتين 

 وبمواجهتهما اعترفتا بارتكابهما الواقعة، حيث إن الأولى متزوجة منذ حوالى ثمانية أعوام ولم يسبق لها الإنجاب فقامت بإيهام ذويها أنها حامل واتفقت مع الثانية على أخذ طفلة من حضانة المستشفى مقابل مبلغ مالى.
وقامت الثانية بمغافلة طاقم التمريض بالمستشفى وأخذ الطفلة من الحضانة وإعطائها للأولى والتى لاذت بالفرار وبرفقتها الطفلة. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات. 

عقوبة الخطف 

عقوبة خطف طفل أو أنثى، كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً لم يبلغ 16 سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن من 3 إلى عشر سنوات، فإذا كان المخطوف أنثى فتكون العقوبة السجن المشدد.

وأضاف الخبير القانونى ويحكم على فاعل جناية خطف أنثى بالسجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوفة، وأن المادة (289) من قانون العقوبات بعد التعديل، على أن: كل من خطف من غير تحايل ولا إكراه طفلاً يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشرة سنوات، أما إذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة، ولا تزيد على عشرين سنة، ومع ذلك يُحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوف أو هتك عرضه.
Advertisements
الجريدة الرسمية