رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل تورط ضباط شرطة في قضية سلاح الوراق

مديرية أمن الجيزة
مديرية أمن الجيزة

تواصل النيابة العامة بشمال الجيزة تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، تحقيقاتها في قضية الاتجار بالأسلحة والمتورط فيها رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، وأميني شرطة من قوة القسم، و3 آخرين، وآخر تاجر مخدرات.


وأمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، صباح اليوم، بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص ومخدرات والتزوير.

واستمعت نيابة شمال الجيزة الكلية، تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، لأقوال مأمور ونائب مأمور قسم شبرا الخيمة ثان؛ حول السلاح المضبوط بحوزة عاطل أعلى دائري الوراق، والذي اعترف بتورط أمناء شرطة في الاتجار به.

وأمرت النيابة باستدعاء مأمور ونائب مأمور قسم شبرا الخيمة ثان لسماع أقوالهما حول الواقعة.

وقال المأمور ونائبه خلال التحقيقات إنهما لا يعلمان عن نشاط المتهمين الإجرامي، وأن المتهمين أمناء شرطة بالقسم، وموجودين وسط عدد كبير من أمثالهم، كما لم تصل إليهما أية معلومات عن عملية الاتجار بالأسلحة محل الواقعة "إحنا ما نعرفش أي حاجة عن الأمناء ولا عن الواقعة".

فيما أمرت النيابة بصرف مأمور القسم، ونائبه، بعد الاستماع لأقوالهما على سبيل الاستدلال في الواقعة، عن مدى تورط المتهمين.

وأمرت النيابة، بحبس أمين شرطة جديد وتاجري سلاح وعاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار بالأسلحة النارية بعد إلقاء القبض على العاطل، وبحوزته 22 قطعة سلاح أعلى دائري الوراق واعترافه بأن السلاح يخص أمين شرطة بمديرية أمن القليوبية.

وكشفت التحقيقات تورط أمين شرطة آخر في جريمة الاتجار بالأسلحة النارية فتم التحقيق معه، وحبسه وتاجرين آخرين أسفرت التحقيقات عن تورطهما ليرتفع بذلك عدد المتهمين في قضية إلى 5 متهمين أميني شرطة و3 تجار أسلحة.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول مدى صحة تورط ضباط شرطة من عدمه في تجارة الأسلحة طبقا لاعترافات أمين الشرطة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم "فوزي. ر" 42 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، ومقيم في منطقة شبرا الخيمة دائرة قسم أول شبرا بمحافظة القليوبية، اعترف في التحقيقات أمام أجهزة الأمن والنيابة العامة، عن تورط أمين شرطة من مديرية أمن القليوبية في الواقعة، وأن تلك الأسلحة المضبوطة تخص أمين الشرطة.

وصرحت مصادر مطلعة على التحقيقات أن النيابة العامة أصدرت قرارا بضبط وإحضار أمين الشرطة، وتم ضبطه بمعرفة قوة أمنية من مباحث الجيزة، والأمن العام، تحت قيادة اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث.

وتم ضبط أمين الشرطة، وبمناقشته أمام أجهزة الأمن والنيابة العامة أكد أن هناك ضباط شرطة، متورطون معه في الواقعة، وقدم تسجيلات تؤكد صحة اتهامه للأجهزة الأمنية والقضائية.

وشرحت المصادر أنه عقب اعتراف أمين الشرطة تم إعداد فريق بحث من الأمن العام والتفتيش في وزارة الداخلية للبحث والتحري والتحقيق في تلك الاتهامات.

فيما أقر المتهم "م.ج"، أمين شرطة، أنه كان مسئولا عن جلب المخدرات للقسم، وأنه يستعين في سبيل ذلك بتاجر مخدرات، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه.

وأنكر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونوه، جميع الاتهامات الموجهة لهم، على الرغم من مواجهتهم بالتسجيلات المحررة من باقي المتهمين.

وقررت النيابة ضبط وإحضار متهمين جدد، لاشتراكهما في جرائم تزوير وجرائم أخرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية