رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على عقوبة عامل قتل والده بمساعدة زوج شقيقته بسبب علاقة غير شرعية مع ابنته

فيتو

علق الخبير القانوني أيمن محفوظ علي واقعة اقدام عامل وزوج شقيقته على قتل والده بسبب علاقة غير شرعية مع ابنته في الشرقية.

وقال "محفوظ":"  ان الأب ذلك الروح التي أهداها للابناء من أجل ان يكون سبب وجودهم في الحياة ورغم تبرير تلك الجريمة هو الإفصاح عن علاقة آثمة بين الأب و ابنته شقيقةالقاتل، إلا أنه لا يوجد هناك مسوغ قانوني اوشرعي للقتل".



وضاف لفيتو، أن كون ان الجناة الابن وزوج شقيقته قد عقدا العزم واعدا سلاح قاتل بطبيعته "شومة" وتمت الجريمة والضحية نائما فان ذلك يعد قتل مع سبق الإصرار والترصد وعقوبته الاعدام بحسب ما جاء بـ المادة 230 والتي تنص علي أن "كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام
والجناة يعدوا ع في الجريمة ويستحق ذات العقوبة وهي الاعدام.

وتابع الخبير القانوني:" لو صحت إدعائهما بوجود علاقة زنا محارم بين القتيل وابنته التي اعتبر مجرد الافصاح عنها ولو كانت حقيقة هو الجرم الأكثر اجراما من واقعة القتل ذاتها".

وكان اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد تلقى مركز شرطة الحسينية بلاغا من "شيرين. ح. ع. ح" مقيمة بقرية سعود مركز الحسينية اتهمت خلاله شقيقها "ح. ح" 27 عاما عامل وزوجها "عبدالحميد. ع. ا" 52 عاما عامل بقتل والدها "ح. ع" عامل.
وانتقلت قوة من مركز شرطة الحسينية لإجراء التحقيقات والفحوصات اللازمة وتبين أن المتهمين قاما بالاعتداء على المجني عليه بالضرب بأداة خشبية "شومة" أثناء نومه وقاموا بالتخلص من الجثة بدفنها في قطعة أرض زراعية ملحقة بمنزل زوج ابنته.

وتم ضبط المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب علاقة غير شرعية بين المجني عليه وابنته، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وقررت حبس المتهمان 4 أيام على ذمة التحقيق، وعرض ابنه المجني عليه على الطب الشرعي.
Advertisements
الجريدة الرسمية