رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على رسوم استخراج رخصة قيادة دراجة نارية أول مرة والأوراق المطلوبة

رخصة قيادة - أرشيفية
رخصة قيادة - أرشيفية
يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار ورسوم استخراج رخصة قيادة دراجة نارية أول مرة والأوراق المطلوبة للاستخراج تجنبا لعقوبات المرور.

الكشف الطبى 285 جنيها 

ضريبة 260 جنيها 
نموذج 256 5.4 جنيه
استمارة تحديث بيانات 21 جنيها 
نموذج شفوى 10 جنيهات 
طابع شرطة 15 جنيها 
باجمالى 596.4 جنيه

أما بدل فاقد رخصة قيادة خاصة او دراجة نارية

145.5 جنيهات.. "رسم تنمية الدولة –
الضريبة"
20 جنيها.. التأمين الصحى
6.5 جنيه.. نموذج المرور
30 جنيها.. طابع الشرطة

حول الأوراق المطلوبة لأول مرة:
- إثبات شخصية بطاقة رقم قومى
- ٤ صور شخصية
- إثبات اللياقة الطبية بموجب شهادتين طبيتين (باطنة – عيون)
- شهادة طبية لبيان فصيلة الدم
- شهادة إتمام مرحلة دراسية أو شهادة محو أمية صادرة من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار
- نموذج ٢٥٦ مرور الخاص باستخراج الرخصة

وتنتهي المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني 30 مارس 2021، وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة باللوحات المعدنية المؤمنة دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص، وذلك خلال المدة الزمنية المحددة.

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية العمل حتى الساعة الثامنة مساءً لتركيب الملصق الإلكترونى فقط بالإضافة للفترة الصباحية.

وفى ذات الإطار تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكى المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها (ذات ملصق إلكترونى) وكذا استلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.

ويتم استخدام الخدمة من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر traffic.moi.gov.eg  واختيار خدمات المركبات.
الجريدة الرسمية