Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تحليل المخدرات لسائق النقل يكشف مفاجأة صادمة فى حادث الكريمات

حوادث th (3)
حادث طريق الكريمات

شيماء المحلاوي

تسلمت نيابة جنوب الجيزة تقرير الطب الشرعي لسائق السيارة النقل في حادث طريق الكريمات الذي وقع مساء الجمعة الماضية وراح ضحيته 20 شخصا وأصيب 3 آخرون. 

إيجابية عينة المخدرات

حيث طلبت النيابة عرض السائق على الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات وبيان مدى تعاطيه مواد مخدرة وقت الحادث من عدمه.

وتبين من خلال تحليل عينتي البول والدم أن التقرير الطب الشرعي جاء بـ "إيجابية مخدرات"، وتبين أنه يتعاطى الحشيش والترامادول. 

التحفظ على السيارة لفحصها 

وتحفظت النيابة على سيارة المتهم لفحصها بمعرفة خبير فنى من الإدارة العامة للمرور لبيان سلامة «الفرامل» من عدمها، وبيان ما بها من تلفيات، كما أمرت بأخذ عينات من دماء السائق وإرسالها إلى المعمل الكيماوى بالطب الشرعى لتحليلها وبيان تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه، كما طلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

 التهم الموجهة للسائق


وواجه السائق تهمة ارتكاب جرائم القتل الخطأ، والإصابة الخطأ، وقيادة مركبة برعونة، وتعريض حياة المواطنين إلى الخطر. 

سماع أقوال المصابين 

وانتقل فريق من النيابة إلى المستشفيات لسماع أقوال ممن سمحت حالتهم من المصابين، وتجرى تحقيقات موسعة مع سائق السيارة النقل حول ملابسات الحادث. 

معاينة مسرح الحادث 


كما انتقل فريق من النيابة العامة لإجراء المعاينة لمسرح الحادث، وأمرت بالتحفظ على سيارتي الحادث وندب مهندسين فنيين لفحصهما وبيان مدى التلفيات بهما وسبب وقوع الحادث.

وكشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابسات الحادث الذي وقع بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى. 

التحريات الأمنية 
 
وأشارت التحريات إلي أن انفجار إطار السيارة النقل أدى لانقلابها بالمقطورة المحملة بـ"الطفلة" على ميكروباص يسير بجوارها؛ ما أدى إلى تهشم الميكروباص بالكامل وتحول بعض جثث الضحايا إلى أشلاء.

وتبين من التحريات أن غالبية الضحايا من محافظة أسيوط، وبينهم مسن وزوجته وأحفاده وآخرون من محافظة بني سويف.

المعاينة الأولية 
 
وتبين من المعاينات الأولية أن السيارة النقل كانت بمقطورة ودهست الميكروباص ما أدى لكثرة عدد حالات الوفيات والإصابات.

بلاغ بالحادث 

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى. 

وانتقلت على الفور قوات أمن الجيزة وسيارات الإسعاف لنقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.

وأفادت مصادر أمنية إلى أنه تم نقل جثتين إلى مشرحة مستشفى بنى سويف التخصصى، و5 مصابين إلى قسم الاستقبال بالمستشفى لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الإسعافات الأولية اللازمة، و12 جثة إلى مشرحة مستشفى أطفيح، و4 جثث إلى مشرحة مستشفى الصف وجاري نقل باقي جثث المتوفين حصر أعداد المصابين.


دفعت محافظتا الجيزة وبني سويف بسيارات الإسعاف التي نقلت المتوفين والمصابين الي مستشفيات اطفيح المركزي وبني سويف، وتبين أن بينهم عددا من الأطفال والسيدات مجهولي الهوية.

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة اليوم الإثنين حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements