رئيس التحرير
عصام كامل

تحقيقات موسعة في حريق 4 مخازن و20 وحدة تكييف بالجيزة

حريق
حريق
تجري نيابة الجيزة التحقيق في التهام حريق مخزنين في جزيرة الدهب بالجيزة، حيث أتت النيران على محتويات مخزن سوبر ماركت وآخر للتكييفات. 



حريق في مخزن سوبر ماركت بجزيرة الدهب 


تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا باندلاع حريق في مخزن سوبر ماركت بشارع الكولدير في جزيرة الدهب بالجيزة، دفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ 5 سيارات إطفاء.


حيث تبين اشتعال الحريق في الطابق الأرضي بغرفة مخصصة كمخزن لسوبر ماركت وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق، قبل أن يتلاحظ لهم تمدد ألسنة اللهب إلى شقة كائنة بالطابق الأول، الذي يعلو مخزن السوبر ماركت، مستخدمة كـ "مخزن للتكييفات".



االسيطرة على الحريق.. تفحم 20 وحدة تكييف



حاصر 25 رجلًا من قوات الدفاع المدني ألسنة اللهب وتمكنوا من السيطرة على الحريق قبل وقوع أي خسائر بشرية، ونتج عن الحريق تفحم محتويات المخزن التابع لمحل سوبر ماركت، إضافة إلى تفحم 20 وحدة تكييف.


وأجرت القوات عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، وأخطر اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق، وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وإعداد تقريرًا حول سبب نشوبه وتحديد نقطة البداية والنهاية.


حريق التهم مخزنين للأدوية 

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق التهم مخزنين للأدوية والمنظفات داخل عقار بمنطقة المعتمدية بكرداسة. 


بلاغ بالحريق داخل عقار بالمعتمدية 


تلقت غرفة النجدة بلاغ فجرا باندلاع حريق داخل عقار بمنطقة المعتمدية، تراس اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة عدد من سيارات الاطفاء للسيطرة على النيران. 


وتبين من فحص البلاغ ان النيران بدأت في مخزن منظفات بالطابق الاول للعقار وامتدت الي غرفة بمدخل الطابق الارضي مخصصة كمخزن أدوية وامتد الحريق الى غرفة مخزن بها مناديل ورقية وكمية من القمامة بمنور العقار ما ادى لاحتراق شرفة كما امتدت النيران الي شرفة بواجهة العقار ايضا. 


ونجحت قوات الحماية المدنية في منع امتداد السنة اللهب الى مخزن عطور مجاور للعقار المشتعل مما قد يتسبب في زيادة الحريق. 


تم تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة وإخطار النيابة المختصة للتحقيق.
الجريدة الرسمية