رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس مدير مبيعات نصب على المواطنين بزعم استثمار أموالهم في الجيزة

حبس متهم بالنصب
حبس متهم بالنصب
 جددت نيابة الأموال العامة بالجيزة، حبس متهم بالنصب على المواطنين بتلقي مبالغ مالية منهم بزعم استثمارها في مجال تجارة إكسسوارات الحاسب الآلي بعد إيهامهم بمنحهم أرباحا كبيرة، ثم استولى على تلك الأموال لنفسه بالمخالفة للقانون، وذلك ١٥ يوما علي ذمة التحقيقات بالواقعة.  

بلاغات من المواطنين
وتقدم عدد من المواطنين، بلاغات بقيام مدير مبيعات بالنصب عليهم بتلقي مبالغ مالية منهم مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم والتزامه مع بعضهم في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال لنفسه. 

التحريات الأمنية
وأكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب صحة الواقعة وقيام مدير مبيعات، له معلومات جنائية، بتلقي مبالغ مالية من الشاكين، بغرض استثمارها في مجال تجارة اكسسوارات الحاسب الآلى، مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم والتزامه مع بعضهم في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال لنفسه.

تم ضبط المتهم واعترف بارتكابه الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة النصب

يعاقب النصاب عن طريق المادة 336 من قانون العقوبات، وهى تتطلب لتوافرها أن يكون ثمة احتيال وقع من المتهم علي المجني عليه بقصد خداعه والاستيلاء علي ماله فيقع المجني عليه ضحية الاحتيال الذي يتوافر باستعمال طرق احتيالية.

وعقوبة الشروع في جريمة النصب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين في حالة العودة
Advertisements
الجريدة الرسمية