رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس عضو منتدب بإحدى الشركات هارب من 103 أحكام قضائية بالتجمع

تجديد حبس
تجديد حبس
جدد قاضى المعارضات بالقاهرة الجديدة حبس العضو المنتدب بإحدى الشركات هارب من 103 أحكام قضائية بإجمالي 40 سنة و5 شهور سجن بالتجمع الأول وذلك 15 يوما على ذمة استكمال التحقيقات.


تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بتمكن أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة من استهداف وضبط عضو منتدب بإحدى شركات الصناعات الغذائية - مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول والمطلوب التنفيذ عليه في 103 أحكام حبس جزئي "شيك".

وبلغت إجمالي عقوبات الحبس 40 سنة و5 شهور، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها وتحرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

رجل أعمال

وفي سياق منفصل ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على رجل أعمال وصاحب شركة لتجارة حديد التسليح هارب من تنفيذ 35 حكما بالسجن 101 سنة أثناء اختبائه في إحدى المناطق بالجيزة.

وكانت وردت معلومات أكدتها تحريات مديرية أمن الجيزة عن اختباء صاحب شركة لتجارة حديد التسليح مقيم بالجيزة، وله محل إقامة آخر بالقاهرة، والمطلوب التنفيذ عليه في 53 حكما بالسجن 101 سنة و6 أشهر، في قضايا "شيكات، تبديد، ضرب، سلاح أبيض، نصب".

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه في أحد الأكمنة المعدة له، وبمواجهته اعترف بالأحكام الصادرة ضده.

شركة إنتاج سينمائي

وفي سياق آخر ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على رئيس مجلس إدارة شركة إنتاج سينمائي هارب من تنفيذ 147 حكما قضائيا في مدينة نصر.

وكانت قد وردت معلومات للأجهزة الأمنية بتردد رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الإنتاج السينمائي على مسكنه بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، ومحكوم عليه فى 147 حكم حبس جزئي (تبديد، نصب) بإجمالي 194 سنة و3 أشهر.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته أقر بالأحكام الصادرة ضده وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

أمن المنيا

وعلى جانب آخر تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة المنيا بورود إشارة من المستشفى العام بوصول "صلاح. ع. ع" 65 عاما خفير نظامي بالمعاش، مقيم بقرية نزلة الفلاحين، التابعة لدائرة مركز المنيا، جثة هامدة، إثر تهشم في مقدمة رأسه وإصابته بارتجاج بالمخ.

وبانتقال المقدم محمد منير رئيس مباحث مركز شرطة المنيا والفحص تبين أن المجني عليه تشاجر مع ابنيه محمد 30 عاما، يعمل بالكويت، ومصطفى 23 عاما، عاطل، ويقيمان بنفس القرية، وأثناء الشجار رطمه أحدهما بحجر جارٍ تحديده، مما أدى إلى إصابته في مقدمة الرأس ووفاته متأثرا بجراحه.

وجرى نقل جثة المتوفي إلى مشرحة مستشفى المنيا العام تحت تصرف النيابة التي باشرت التحقيق. وقد أفادت التحريات الأولية التي أجراها فريق البحث الجنائي أن مشادة كلامية وقعت بين الأب وابنيه وتطورت لمشاجرة بسبب خلاف على ميراث منزل، وأنه أثناء ذلك رطم أحدهما المجني عليه "الأب" بحجر مما أدى إلى حدوث إصابات بالغة في مقدمة الرأس وتهتك ووفاته عقب ذلك.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجرى القبض على المتهم الأول الابن الأكبر "محمد" أثناء تواجده داخل المستشفى العام بعد نقل والده إليها، فيما تكثف إدارة البحث الجنائي من جهودها لضبط شقيقه الهارب "مصطفى".

وبالعرض على النيابة العامة قررت التحفظ على الجثة لحين انتداب طبيب شرعي لمناظرتها وتوقيع الكشف الطبي عليها وتحديد الإصابات وكيفية ووقت حدوث الوفاة والأداة المستخدمة.

كما كلفت النيابة إدارة البحث الجنائي باستعجال إجراء التحريات اللازمة لمعرفة الظروف والملابسات، والتصريح عقب ذلك بدفن الجثة.
Advertisements
الجريدة الرسمية