رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس عامل جمع 5 ملايين جنيه من مدخرات المصريين بالخارج

حبس عامل
حبس عامل
جددت نيابة الأموال العامة، حبس عامل لتجميع مدخرات المصريين بالخارج بتعاملات 5 ملايين جنيه بسوهاج وذلك ١٥ يوما علي ذمة التحقيقات بالواقعة .

مباحث الأموال العامة


وأكدت معلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام  أحد الأشخاص – شقيقه" يعمل بإحدى الدول"، مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج؛ بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية من خلال المتهم الثانى وتوفيرها للتجار والمستوردين بتلك الدولة مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى بحساب المتهم الأول بإحدى البنوك.


وعقب ذلك يقوم باستلامها وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلاًعن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

تقنين الإجراءات
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الثانى، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى 5 ملايين جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍالعرض على النيابة العامة التى تولت التحقيقات مع المتهم.

الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى

فى سياق متصل، أكدت معلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة دكرنس بمحافظة الدقهلية) بالتعامل فى النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه للعملات الأجنبية من المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية بسعر أقل من سعر الصرف، وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بما يعادلها بالجنيه المصرى مستفيداً من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندى (260٫000- مائتان وستون ألف ريال سعودى).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.
Advertisements
الجريدة الرسمية