رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأجيل طعون المتهمين في جلب مواد مخدرة ببورسعيد على أحكام سجنهم لـ16 يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قررت محكمة النقض، تأجيل نظر طعون المتهمين في اخطر قضية جلب مواد مخدرة عبر ميناء بورسعيد لجلسة 16 يناير المقبل للمرافعة

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قضت بالسجن المؤبد لمتهمين والسجن 7 سنوات لأربعة آخرين ومصادرة سيارتين وغرامة جمركية 160 مليون جنيه


وكان قد قرر المحامى العام الأول إحالة 10 متهمين بالقضية رقم 576 لسنة 2017 جنايات ميناء بورسعيد إلى المحاكمة على خلفية اتهامهم في أخطر قضايا جلب المخدرات من الخارج عبر موانئ بورسعيد تتجاوز 30 مليون قرص مخدر.

وكشفت التحقيقات القضية أنه منذ مارس 2017 كون المتهمون الـ10 تشكيلاَ عصابياَ تخصص في جلب المواد المخدرة متمثلة في مادة الترامادول، بغرض ترويجها لحسابهم الشخصي داخل الأراضي المصرية.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص في جلب المواد المخدرة وترويجها داخل الأراضى المصرية، فضلاَ عن كون الأقراص المضبوطة بحوزتهم بغرض الإتجار، وعينات كبيرة للعرض على العملاء، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم حصيلة نشاطهم الإجرامي، ومقدمات نظير الاتفاق على بيع الشحنة المضبوطة.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أكدت أن المصادر السرية تمكنت من الوصول واكتشاف تشكيل عصابي تخصص في جلب وترويج العقاقير المخدرة، ومن ثم استصدار إذناَ من النيابة العامة بإنزال إحدى الحاويات بمجرد وصولها إلى المياه الإقليمية المصرية، وذلك بمجرد تعقبها عقب اكتشاف أن الحاوية بداخلها كمية كبيرة من المواد مخدرة محمولة عبر باخرة في طريقها للميناء.

وأضافت التحريات أن الباخرة كانت ستعمل على إنزال عدد من الحاويات داخل الميناء ومن ثم استكمالا للرحلة لدولة تركيا لصالح أحد الشركات وبإنزال الحاوية عُثر بداخلها على ما يقرب من 30 مليون قرص مخدر داخل عدد من الكراتين، وأن الشحنة جاءت من دولة الهند لصالح الشركة سالفة الذكر، ومقرها تركيا بميناء الوصول.
Advertisements
الجريدة الرسمية