رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأجيل دعوي تطالب الفنان شريف الدسوقي بتعويض ٥ ملايين جنيه لـ ٢٦ مايو

شريف الدسوقي
شريف الدسوقي

قررت المحكمة الاقتصادية اليوم الأربعاء تأجيل نظر الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس ضد الفنان شريف الدسوقى بصفته وكيلا عن شريف زلط (مدير إنتاج) لأحد أكبر شركات الإنتاج الفنى والتي تطالبه بتعويض ٥ ملايين جنيه إلي جلسة ٢٦ مايو.



وتعود الوقائع إلى تعاقد المدعي مع الفنان شريف الدسوقي لأداء دور في مسلسل أذيع خلال شهر رمضان ٢٠٢٠ ونال إشادة بالغة من الجمهور والنقاد وتقاضي أجره كاملا عن أداء دوره.

إلا أن المدعي عليه أدلى بتصريحات في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وأجرى مداخلة هاتفية في برنامج (حضرة المواطن) وادعى أن مدير الإنتاج المدعي لم يسلمه أجرة كاملا ومن جراء هذا أصاب المدعي أضرارا مادية وأدبية مما حدا به لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية.


كان الفنان شريف الدسوقي قال إنه متواجد حاليا في منزله بمحافظة الإسكندرية، حيث فوجئ بشائعة دخوله مستشفى الأمراض النفسية، رغم تواجده وسط أسرته بالإسكندرية.

شريف الدسوقي 

أ
ضاف شريف الدسوقي لـ فيتو أنه سوف يقاضي من روج لهذه الشائعة الغريبة، خاصة أنه يحاول دائما أن يبتعد عن الشبهات، ويركز في عمله فقط دون الدخول في أي تفاصيل أخرى.

وأوضح الدسوقي أنه بدأ يشارك في أعمال صغيرة وحصل على جائزة في الدورة الـ 40 لمهرجان القاهرة، وكان هناك هجوم شديد عليه في هذا الوقت: “مين ده اللي بياخد جائزة، وبقيت محطوط في مساحة أنا معنديش خبرة بيها، الناس بتحاسبني على إن أنا في الوسط من زمان علشان أنا ظهرت ٥٣ سنة".

وتابع: تفاجأت بأقاويل: "شريف بيمشوه من المسلسلات علشان بيدخل مخمور وسكران، أنا مدرسة إسماعيل ياسين، اللي هو المسرح جامع وكنيسة وكل ما له علاقة بالروحانيات".

وأكمل الدسوقي: "تفاجأت بإصابتي بالضغط والسكر وخلال التصوير تصويري أحد المسلسلات أصابني خربوش صغير وأنا معرفش إن عندي سكر وعمري ما أخدت له علاج، وفي يوم التصوير حسيت بدوخة وقولتلهم ودوني المستشفى وأفاجأ أن ولا واحد من المسلسل معايا، واللي معايا أحمد الجنايني، منتج فيلمي".

وأضاف أن له تلاميذ في الوسط الفني نجوم حاليا.

معهد فني صناعي
وأشار الدسوقي إلى أنه خريج معهد فني صناعي، موضحًا أنه تم تكريمه فى مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الأربعين.

التهديد بالاعتصام

وعن السبب الذي جعله يهدد بالاعتصام ورد فعل نقابة المهن التمثيلية قال: "بتحايل عشان أخد حقي ومستعد أروح لميدان التحرير للاعتصام، لغاية لما تجيني فلوسي وشقايا اللي اشتغلت بيها، مش بطالب أن حد يصرف عليا أنا عايز حقي والدكتور أشرف كلمني وقالي اسمع كلام أبوك، اسكت وهجيبلك حقك، وأديني منتظر".

ابن سلطان
وأشار إلى أن له أموالا لدى أكثر من منتج، عن أعمال فنية انتهى فعلًا من تصويرها، وبعضها عُرض على الشاشات، مشددًا على أن البعض يعتقد أنه يتقاضى 100 ألف في الساعة وهذا غير صحيح.

وتابع: "أنا مش بتكسف لما بقول بشتغل عشان 200 جنيه و100 جنيه، الناس فاكرة أن أجري 100 ألف في الساعة، يا جماعة أنا لسه طالع من سنتين ربنا بس اللي مديني شوية شطارة خلوني آخد مساحة أفضل، فاكرين إن أنا حسن حسني، والحقيقة إن لسه أجري قليل وساكن في إيجار جديد وعليا نور وماية، أنا مش ابن سلطان".

رحلته في الفن
وأكد شريف الدسوقي في تصريحات سابقة: أنه قطع رحلة طويلة في مجال الفن والتي بدأها من قصور ثقافة الإسكندرية مروراً بالمشاركة في بعض العروض المسرحية حتى شارك في بطولة فيلم ليل خارجي، والذي حصل من خلالها على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين.اضافة اعلان
Advertisements
الجريدة الرسمية