رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأجيل إعادة محاكمة 528 في أحداث العنف بالمنيا لـ4 سبتمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، نظر محاكمة 528 من المتهمين من عناصر الإخوان بإحداث عنف وشغب، واقتحام منشآت عسكرية وشرطية وعامة، إبان فض اعتصامي رابعة والنهضة، إلى جلسة 4 و6 من شهر سبتمبر المقبل لاستكمال المرافعة وحضور بعض المتهمين من محبسهم وفق محاميا المتهمين علاء توفيق ومحمد سمير الفرا.


وقال عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة استمعت اليوم إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين في أحداث متحف ومحكمة ملوي، فيما رفضت المرافعة عن المتهمين في أحداث محكمة بني مزار واقتحام كنيسة دلجا، لعدم حضور بعض المتهمين من محبسهم.

ونظرت المحكمة اليوم 4 قضايا متهم فيها 528 من من المتهمين، وهي: القضية الأولى تتعلق بأعمال عنف واقتحام محكمة ملوي، والمتهم فيها 185 متهمًا من أنصار مرسي بينهم 17 متهمًا محبوسين على ذمة القضية.

أما القضية الثانية الخاصة باقتحام متحف ملوي والمتهم فيها 204 متهمين بينهم 22 متهمًا محبوسًا على ذمة القضية، وقد تأجلت القضيتان إلى جلسة 6 من شهر سبتمبر المقبل لاستكمال المرافعة.

أما القضية الثالثة تتعلق باقتحام محكمة بني مزار والمتهم فيها 131 متهمًا بينهم 37 متهمًا محبوسًا على ذمة القضية.

والقضية الرابعة، والخاصة بإعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين في اقتحام كنيسة دلجا، والمتهمون صادر بحقهم حكم بالسجن المؤبد في شهر مارس الماضي، بحق 17 متهمًا حضوريًا وغيابيًا في أحداث تتعلق بأعمال عنف واقتحام مبنى كنسي بقرية دلجا جنوب مركز دير مواس، وقد تأجلت نظر القضيتين الأوليين (أحداث محكمة ومتحف ملوي) إلى جلسة 4 سبتمبر المقبل لحضور باقي المتهمين المحبوسين من محبسهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية