رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بلاغ للنائب العام يتهم نقابة المهن التعليمية بإهدار 5 ملايين جنيه


كلف النائب العام المستشار هشام بركات، نيابة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، النائب العام المساعد، بالتحقيق في البلاغ المقدم من الدكتور محمد زهران، نقيب معلمى المطرية السابق، ضد على فهمى، الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، ومحمد محمود سالم مدين، أمين صندوق النقابة، الذى يتهمهما فيه بإهدار الملايين من أموال صندوق زمالة المعلمين.


تضمن البلاغ المقيد برقم 5189 لـسنة 2015 عرائض النائب العام، أن الحارس القضائى قام بتعيين أمين صندوق نقابة المهن التعليمية أمينا لصندوق الزمالة، ما عرض أموال المعلمين للنهب والإهدار، حيث تصرف أمين الصندوق محمد محمود سالم في أموال صندوق الزمالة بالمخالفة للقانون.

وأوضح البلاغ، أنه منح الحارس القضائى للنقابة 5 ملايين جنيه سلفة من صندوق الزمالة، بحجة تسهيل صرف المعاش للمعلمين أعضاء نقابة المهن التعليمية، بالرغم من أن أموال صندوق الزمالة ليس لها صلة بنقابة المهن التعليمية.

وأشار إلى أن صندوق الزمالة له قانون ولائحة تدير أمواله تختلف عن لوائح نقابة المهن التعليمية التي يديرها الحارس القضائى، وأن هناك أعضاء بالنقابة غير أعضاء صندوق الزمالة، فلا يجوز قانونا أن تذهب أموال الصندوق لغير المساهمين فيه، الأمر الذي يعد إهدارا للمال العام.
Advertisements
الجريدة الرسمية