السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بلاغ للنائب العام ضد ريهام سعيد لتعذيبها ثعلب على الهواء

حوادث 13
ريهام سعيد أثناء تعذيب ثعلب علي الهواء

أحمد سلامة

تقدم محام ببلاغ عاجل للنائب العام ضد الإعلامية ريهام سعيد لتعذيبها ثعلبا علي الهواء في برنامج "صبايا الخير".

وقال المحامى في البلاغ: هذه المرة طلّت ريهام سعيد على جمهورها بحلقة موضوعها "صيد الحيوانات"، قامت فيها بضرب وتعذيب ثعلب صغير مكبل حتى انهمرت دموعه أمام الكاميرات، الأمر الذي دعا جمعيات حقوق الحيوان المختلفة للاعتراض على الحلقة ، وشن حملات شارك فيها عدد كبير من الجماهير التي تأثرت بالمشهد الصعب، مطالبين بمعاقبة ريهام سعيد وإيقاف البرنامج.اضافة اعلان


يذكر أن ريهام سعيد كانت قد توقفت عن تقديم برنامج "صبايا الخير" في أغسطس 2019 بعد صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنع ظهورها في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة بسبب تصريحاتها المسيئة عن أصحاب الوزن الزائد.

كما تعرض برنامج صبايا الخير للإيقاف عدة مرات سابقة بسبب حلقات أثارت غضب الجماهير، كان من بينها حلقة "الاتجار بالأطفال"، وحلقة أخرى اعتبرها الجمهور إساءة للسوريين، كما بدأت الهجمات والحملات القضائية ضد ريهام سعيد قبل سنوات بحلقة شهّرت فيها بفتاة تعرضت للتحرش وصل بها الأمر إلى انسحاب الرعاة من رعاية البرنامج.

والحلقة التي عرضت وتم تعذيب الثعلب وكسر قدمة أعقبتها حملات لإيقاف البرنامج ومحاكمة ريهام سعيد والتي اعتادت على حملات الهجوم والمحاكم بسبب حلقاتها المثيرة للجدل على مدار سنوات.

وطالب المحامى، المستشار حمادة الصاوى النائب العام باتخاذ موقف صارم  ضد ريهام سعيد .

والتمس من النائب العام اصدار الامر بالتحقيق في هذا البلاغ واصدار الامر بضبط المبلغ ضدها وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة.