رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بلاغ ضد سيدة تنتحل صفة نجلة الفنان محمد فريد

الفنان محمد فريد
الفنان محمد فريد
تقدم المحامي شعبان سعيد وكيلا عن الفنان أشرف زكي، نقيبا للمهن التمثيلية، ووكيلا عن ناهد محمد فريد نجلة الفنان محمد فريد ببلاغ للمحامي العام لنيابات ٦ أكتوبر الكلية، يفيد بأن نجلة الفنان محمد فريد، فوجئت بسيدة تدعى دينا محمد فريد تنتحل شخصيتها. 


نشر أخبار كاذبة عن الفنان محمد فريد 


وقال المحامي في بلاغه، إن السيدة "دينا" تقول إنها نجلة الفنان "محمد فريد" برغم أن الشاكية هي نجلته الوحيدة، وتقوم بنشر أخبار كاذبة عن والد الشاكية وتروج إشاعات مفادها مرضه، كي تجني أموالا من قبل ذلك. 

بلاغ الفنان محمد فريد.. يضر بالحالة النفسية
وأضاف "سعيد" في بلاغه، أنه فوجئ نقيب المهن التمثيلية ونجلة الفنان، بتداول أخبار عارية من الصحة عن الفنان "محمد فريد" وهو الأمر الذي يثير بلبله على المستوي الشخصي وعلى المستوى الفني ويضر بالحالة النفسية للفنان ونجلته، بالإضافة إلى تداول الأخبار الكاذبة، وهذا يعد جريمة إلكترونية تستحق عقاب مرتكبها. 

تحرير محضر


وحرر محضر برقم 294 لسنه 2021 عرائض المحامي العام لنيابات 6 أكتوبر.

عقوبة النصب

جريمة النصب من الجرائم التي تمثل الاعتداء علي الملكية لأن الجاني يهدف من استعمال الأساليب الاحتيالية الي الاستيلاء علي كل أو بعض مال الغير وذلك يحمل المجني علي تسليمه ماله بتأثير تلك الأساليب الاحتيالية. 

وتتميز جريمة النصب أنها من جرائم السلوك المتعدد والحدث المتعدد ذلك أن الجاني يرتكب سلوك مادي ذو مضمون نفسي يتمثل في اساليب احتيالية يلجاء اليها للتأثير علي ارادة الشخص المخاطب بهذه الأساليب ومتي انخدع المخاطب بتلك الأ ساليب التي استخدمها فانه يسلمه ماله ويقوم الجاني بادخال هذا المال في حوزته بسلوك ثان هو هذا السلوك الماي البحت المتمثل في ايجاد علاقه بينه وبين مال المجني عليه 

عقوبة الشروع في جريمة النصب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين في حالة العودة.


Advertisements
الجريدة الرسمية