Advertisements
Advertisements
الأحد 25 يوليه 2021...15 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تنازل الزوج عن دعوى الزنا.. اعترافات صادمة للزوجة الخائنة بحلوان

حوادث حبس فتاة حبس سيدة
اعترافات الزوجة الخائنة

علي الحكيم

استمعت نيابة حلوان الجزئية لأقوال "منى م. ط." 27 عاما، ربة منزل، التى ضبطها زوجها مع عشيقها، ولقي مصرعه عقب محاولته الهرب، في منطقة حدائق حلوان التابعة لنطاق قسم شرطة المعصرة.


وقالت المتهمة خلال التحقيقات، إنه أثناء وجود عشيقها معها في شقة الزوجية بدائرة قسم شرطة المعصرة عاد الزوج فجأة إلى المنزل فحاول الهرب من الطابق الـ4 إلا أنه سقط قتيلا.

وأضافت الزوجة أنها نادمة على ما اقترفته في حق نفسها وفي حق زوجها الذي تنازل عن إقامة دعوى الزنا ضدها؛ مراعاة للعشرة بينهما ومصلحة الأسرة. 

وتابعت الزوجة أنها كانت في غفلة، وأن زوجها لا يستحق الخيانة، خصوصا بعد موقفه معها في محنتها.

وأمرت نيابة حلوان الجزئية بإخلاء سبيل "منى م. ط."، 27 عاما ربة منزل، التى ضبطها زوجها مع عشيقها، ولقي مصرعه عقب محاولته الهرب، وذلك بعدما تقدم زوج المتهمة بطلب لعدم تحريك دعوى زنا ضد زوجته.

سقوط شاب من الطابق الرابع بحدائق حلوان
كان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من قسم شرطة المعصرة، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بسقوط شاب من الطابق الرابع بمنطقة حدائق حلوان بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة "م. أ."، به كدمات وكسور متفرقة بجسده، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

علاقة غير شرعية
وبإجراء التحريات تبين أن الضحية كان على علاقة غير مشروعة مع سيدة، ابنة زوج والدته، مقيمة بالطابق الرابع، وعاد زوجها من العمل بسبب شعوره بحالة إعياء، فاستشعر العشيق تواجده وحاول القفز أعلى غرفة التكييف فلم تتحمله وسقطت به.

وتمكن رجال المباحث من ضبط الزوجة الخائنة.. وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة.
 
وتحرر محضر بالواقعة.. وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة الزوجة الزانية وشريكها
وأكد مصدر قضائى بالنيابة العامة أن القانون المصرى حدد عقوبة الزوجة الزانية طبقا لنص المادة 274 من قانون العقوبات الذي نص على أن: "المرأة المتزوجة التي ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، ولا يجوز الحكم بالسجن مصحوبا بالمشدد فيها".

وأشار المصدر إلى أنه لا عقوبة للزوجة إذا شرعت في الزنا ولم ترتكبه، مؤكدا أن لشريك الزوجة في الزنا نفس عقوبتها، وهي الحبس مدة لا تزيد على سنتين.

وأوضح المصدر أن هناك حالة واحدة تسقط فيها العقوبة عن الزوجة الزانية، وهي إذا تدخل زوجها وتقدم بطلب للمحكمة يؤكد فيه رضاه معاشرته لها كما كانت.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements