رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد انتهاء فترة العقوبة.. الإفراج عن الكاتب الصحفي مجدى حسين

مجدى أحمد حسين
مجدى أحمد حسين
أفرجت السلطات المختصة، عن الكاتب الصحفى مجدى أحمد حسين عقب انتهاء فترة العقوبة المقررة.


وكان فى وقت سابق نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله عبر برنامج بإحدى القنوات الفضائية الموالية للجماعة الإرهابية بشأن إضراب الصحفى مجدى أحمد حسين عن الطعام بسبب تعنت إدارة السجن معه.



وأكد المصدر أن ما تم تناوله فى هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة جملةً وتفصيلاً، ويأتى هذا ضمن المحاولات المستمرة للأبواق الإعلامية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية لنشر الأكاذيب والشائعات.


يذكر أنه فى 26 يوليو 2016 قضت محكمة جنح العجوزة، بحبس مجدي حسين، 8 سنوات على خلفية اتهامه بالترويج لأفكار متطرفة تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي للبلاد، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام.

وقررت محكمة جنح مستأنف العجوزة  برئاسة المستشار محمد نافع، وسكرتارية سعيد موسي،  قبول الاستئناف المقدم من الكاتب الصحفي مجدي حسين، رئيس حزب الاستقلال، ورئيس تحرير جريدة الشعب، علي حكم حبسه 8 سنوات، وذلك لاتهامه بالترويج لأفكار متطرفة، تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي للبلاد، وتحريف القرآن الكريم شكلا، وفي الموضوع تخفيف الحكم المستانف إلى 5 سنوات.

وكانت محكمة أول درجة، قد أدانت المتهم، في اتهامه باستغلال الدين عن طريق الترويج لأفكار متطرفة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، وقضت بحبسه 5 سنوات في التهمتين الأولى والثالثة، و3 سنوات في التهمة الثانية، في القضية رقم ٦٠٥٧١ لسنة ٢٠١٣، إداري العجوزة.
Advertisements
الجريدة الرسمية