رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

براءة الإعلامي عبدالناصر زيدان من تهمة سب وقذف مرتضى منصور

مرتضي منصور
مرتضي منصور
قضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر ببراءة الإعلامى عبد الناصر زيدان فى الجنحة رقم ١٨٩٩ لسنة ٢٠٢٠ والتى أقامها ضده مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق بتهمة السب والقذف.


وترافع فى القضية من مكتب الدكتور كمال شعيب محامى الإعلامى عبد الناصر زيدان،  وأحمد أمام ويحيى سعيد المحاميان بالاستئناف العالى ومجلس الدولة.

وكانت محكمة أول درجه، سبق لها أن قضت بإدانة الاعلامى عبد الناصر زيدان، إلا أن محكمة الاستئناف ألغت هذا الحكم وقضت بالبراءة.

يذكر أن زيدان واجه أحكاما غيابية فى 4 قضايا، بالحبس لمدة وصلت مجموعها لـ 6 سنوات، إلا أنه تقدم بمعارضة على تلك الأحكام وحصل على البراءة.

وفى سياق آخر قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد وزير الشباب والرياضة، للطعن علي عدم اعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك المنعقدة في 30-31 أغسطس عام 2018 وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك .


صحة الجمعية العمومية


وطالب مرتضى منصور في طعنه الذي حمل رقم 3996 لسنة 73 ق، الاعتداد بالجمعية العمومية التي عقدت في 30-31 أغسطس عام2018 وتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك.


اللجنة الأولمبية


وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.


وغرمت اللجنة رئيس الزمالك المعزول 100 ألف جنيه مصري، بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من عدة شخصيات رياضية، يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي.


مخالفات رئيس النادي


واعتبرت اللجنة أن مخالفات رئيس الزمالك شكلت "خروجًا صارخًا على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي صار معولًا لهدم القيم والمثل الرياضية وإهدارًا للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة".


وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت في وقت سابق بعدم قبول الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك المعزول، ضد اللجنة الأولمبية المصرية، وضد القررات التي تم اتخاذها في عام 2018 ضد الزمالك، والتي طالب فيها بوقف قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقافه لمدة عامين ومنعه من دخول الملاعب ونقل مباريات الفرق إلى خارج النادي.


واختصمت الدعوى رقم 1716 لسنة 73 قضائية، رئيس اللجنة الأولمبية ووزير الشباب والرياضة.
Advertisements
الجريدة الرسمية