رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء محاكمة ٨ متهمين يتزعمهم طبيب بتهمة "الاتجار بالبشر"

أرشيفية
أرشيفية
بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها علي 8 متهمين بإدارة جماعة إجرامية منظمة في الاتجار بالبشر يتزعمهم طبيب بمنطقة منشأة ناصر.

وكشف أمر إحالة المتهمين ، بأنهم أسسوا ونظموا جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة مستمرة بهدف ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر؛ من أجل الحصول بشكل مباشر على منفعة مادية بأن تعاملوا بالنقل والتسليم في أشخاص طبيعية، وهم المجني عليهم "إبراهيم محمد، وآية بلبل، وفاطمة عدلي"، وكان ذلك باستغلال حاجاتهم للمال بقصد استئصال أعضائهم البشرية منهم وهي كلية من المجني عليه الأول والثاني.

كشفت التحقيقات أن نشأ عن ذلك عاهة مستديمة للمجني عليها "آية بلبل" يستحيل برؤها تقدر بحوالي 15%، وكان ذلك حال كون المتهم الأول طبيب أخصائي كلى، ومدير وحدة غسيل الكلى بمستشفى القاهرة الفاطمي، وطبيب كلى مقيم بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر وارتكب جريمته باستغلال وظيفته وبطريق الإكراه الواقع على المجني عليهم على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت أن المتهمين اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع أطباء حسني النية في إجراء عملية نقل وزراعة أعضاء بشرية بالمخالفة لأحكام القانون بان حرضوا المجني عليها "آية بلبل" علي التخلي عن عضو بشري وهي الكلي اليمني الخاصة بها مقابل مبلغ بقصد نقلها وزراعتها في جسم إنسان آخر حسن النية وهو أشرف أحمد وقد تمت تلك الجريمة بناء علي ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

كما اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع متهمين مجهولي الهوية في إجراء عملية زرع أعضاء بشرية بالمخالفة لأحكام القانون.

وكانت أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية