رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء جلسة محاكمة المتهمين في أحداث إحراق كنيسة كرداسة


بدأت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، منذ قليل، نظر محاكمة 73 متهمًا ينتمون لجماعة الإخوان؛ لتورطهم في إحراق كنيسة كفر حكيم بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013.


تم إيداع المتهمين قفص الاتهام، وحضر أمام المحكمة الخبير الاجتماعي الذي طلب بعد حلفه اليمين، أجلا نصف ساعة لإعداد تقريره عن حالة المتهم الحدث في القضية، وأمهلته المحكمة المدة المطلوبة، وطلب أحد دفاع المتهمين رد هيئة المحكمة، وتم إثبات ذلك في محضر الجلسة.

يواجه المتهمون اتهامات التجمهر أمام أحد دور العبادة، وهي كنيسة العذراء مريم بكفر حكيم بكرداسة، بقصد تخريبها والإخلال بالنظام العام، وإشاعة الفوضى، وأضرموا النار فيها، ومنعوا الأهالي من إطفائها، وخربوا المبنى المعد للعبادة وسرقوا محتوياته، وحازوا أسلحة نارية وبيضاء، وكذلك الذخائر الملائمة للأسلحة، علاوة على قطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون.

وأسفرت خسائر الكنيسة المكونة من 5 طوابق، عن حرق قاعة مناسبات كاملة، وحجرة القربان، وغرفة الحارس، ومكاتب الكهنة، ومخزن، وسرقة أجهزة تكييفات وأجهزة كهربائية، وذلك بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا بينهم مأمور مركز كرداسة.
Advertisements
الجريدة الرسمية