رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني بعد 60 يوما.. والغرامة أبرز الإجراءات

الملصق الالكترونى
الملصق الالكترونى

60 يوما وتنتهى مهلة تركيب الملصق الالكترونى وبعدها تبدأ وزارة الداخلية  فى تطبيق الإجراءات القانونية وتغريم  المخالفين  بقيمة من 4 لـ 8 الآف جنيه وفقا لقانون المرور الجديد وسحب تراخيص السيارات.



وحرصت وزارة الداخلية على مد ساعات العمل بوحدات المرور من 8 صباحاً إلى 8 مساءً يوميا للتيسير على المواطنين في تركيب الملصق الالكترونى .

وفى ذات الإطار وتيسيراً على المواطنين يمكن لمالكى المركبات السارية طلب إصدار ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمرور ( بوابة مرور مصر ) على موقع وزارة الداخلية .

وجاء ذلك فى  إطار إستمرار تنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير على كافة مستخدمى الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الإنضباط على الطرق وبمناسبة قرب إنتهاء المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكترونى يوم 31 /12 /2020 .

ويهدف الملصق الإلكتروني للسيارات لتركيب اللوحات المعدنية المؤمنة، وذلك لتطبيق منظومة النقل الذكية، وتتمثل في تيسير عملية البحث عن السيارات المبلغ بسرقتها، والمطلوبة أمنيًّا، إضافة إلى تحديد أماكن التكدسات المرورية لإخطار غرف العمليات بإدارات المرور على مستوى الجمهورية لسرعة التوجه للمكان ومنع التكدسات.

ويتم تركيب الملصق الإلكتروني في جميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا، وتم تحديد فترة عمل مسائية في وحدات المرور من 5 إلى 8 مساء من أجل تركيب الملصق في حالة سريان الرخصة، ويتقدم مالك المركبة بالرخصة الخاصة بالسيارة إلى موظف التراخيص بالإدارة، وفور استلام الرخصة يتم تركيبه في الحال، ويتلف عند محاولة نزعه.

ونصت المادة 25 من قانون المرور الجديد على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكترونى، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكترونى صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه".

حول طريقة حجز تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات عبر الإنترنت
الدخول وتسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg
اختيار خدمات المركبات
اختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكترونى
سداد رسوم الخدمة المطلوبة
التوجه إلى وحدة المرور المختصة 
استلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط 
تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها "ذات ملصق إلكترونى"

Advertisements
الجريدة الرسمية