رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتشار أمني بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة 2020 بالقاهرة والجيزة

انتشار أمنى _ أرشيفية
انتشار أمنى _ أرشيفية
رفعت مديريتا أمن القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأحد درجة الاستعداد لتأمين امتحانات طلاب الشهادة الثانوية العامة 2020 بنطاق القاهرة والجيزة.

وشهدت مدارس لجان الثانوية في الساعات الأولى من صباح اليوم انتشارًا أمنيًّا مكثفًا، ووجود رجال قسم مكافحة التحرش وجرائم العنف ضد المرأة بالمديرية بمحيط مدارس الفتيات والمدارس المشتركة لمواجهة حالات التحرش ومضايقات الطالبات ومنع تجمعات أولياء الأمور بمحيط المدارس.


وشدد اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، على ضرورة توخي الحذر والحيطة أثناء عملية التأمين، مؤكدا ضرورة التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون، ومنع تجمع أولياء الأمور بمحيط المدارس أثناء الامتحانات، وتهيئة مناخ مناسب للطلاب لأداء الامتحان.


وفي الجيزة انتشرت الخدمات الأمنية لتطبيق الخطة التى أشرف عليها اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية، حيث شدد على تكثيف المرورات الأمنية لرجال المباحث والشرطة السرية بمحيط المدارس بنطاق كل قسم أو مركز شرطة، والدفع بسيارات دورية أمام مجمعات المدارس وبها كثافة طلابية كبيرة لضمان عدم حدوث أي مشكلات أو عقبات، بالإضافة إلى نشر خدمات مرورية بمحيط المدارس لتنظيم حركة المرور وسير السيارات نظرا لتجمع الطلاب وأولياء الأمور بكثافة بمحيط لجان الامتحان.


ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠  موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.
Advertisements
الجريدة الرسمية