رئيس التحرير
عصام كامل

انتداب المعمل الجنائي لكشف سبب حريق مطعم كبابجي في العجوزة

انتداب المعمل الجنائى
انتداب المعمل الجنائى لكشف سبب حريق مطعم كبابجي
طلبت نيابة الجيزة انتداب المعمل الجنائى لبيان سبب نشوب حريق داخل مدخنة مطعم "كبابجى" فى شارع جامعة الدول العربية بمنطقة العجوزة دون إصابات، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث وتقدير الخسائر الناجمة عن الحريق.


بلاغ بحريق مطعم بالعجوزة
تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغًا يفيد بنشوب داخل مطعم فى العجوزة، وتم الدفع بسيارتي إطفاء الى مكان الحريق، وتم فرض كردون أمنى وتم محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتم عملية إخماد الحريق. 

منع امتداد الحريق
وفرضت قوات الدفاع المدني كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع تمدد النيران إلى باقي المجاورات وتمكنت محاولات القوات من السيطرة على الحريق قبل وقوع إصابات، وأجرى القوات عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، وأخطر مدير أمن الجيزة بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

إدارة الحماية المدنية
وقالت إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.
الجريدة الرسمية