رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. محاكمة 12 متهما في "خلية هشام عشماوي"

محكمة
محكمة
Advertisements
تنظر الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة أمن الدولة طوارئ، اليوم الأحد، خامس جلسات محاكمة 12 متهمًا في القضية رقم 32 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ الوراق، والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلي شمال الجيزة، وبرقم 385 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميًّا بـ«خلية هشام عشماوي».


وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين أحمد.

إعدام هشام عشماوي
وكان المتحدث العسكري للقوات المسلحة قال عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك": إنه تم تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي.

أحكام هشام عشماوي
وكانت المحكمة العليا للطعون العسكرية أصدرت حكمين نهائيين بتأييد حكمي الجنايات بإعدام الإرهابي هشام عشماوي: لإدانته في قضيتي "الفرافرة" و"أنصار بيت المقدس الثالثة".

كما قضت محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق بالإعدام شنقًا بحق هشام عشماوي و36 آخرين لإدانتهم بارتكاب 54 جريمة، من بينها قتل رجال أمن ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، حسب ما أكد مسئول قضائي.

السجل الإجرامى لهشام عشماوي
وتضمنت القائمة اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وكانت المحكمة أحالت المتهمين في أول فبراير لمفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

وحكمت المحكمة العسكرية على عشماوي غيابيًا في 2017 بالإعدام بسبب تورطه في مهاجمة وقتل جنود عند نقطة تفتيش بالقرب من الحدود "المصرية - الليبية".

محاكمة خلية المرابطين
وكانت الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، أجلت نظر أولى جلسات محاكمة 5 متهمين من بينهم 4 محبوسين بـ"خلية المرابطين"، التى أسست بتكليف من الإرهابى هشام عشماوى في القضية المقيدة رقم 3974 لسنة 2017 إداري قسم شرطة العجوزة، وذلك لجلسة 27 مارس المقبل للاطلاع.

والمتهم فيها كل من: عبد الله عامر، ومحمد أحمد مصطفى، ومحمود ممدوح، وأحمد محمد محمد توفيق "زوج مها علي عشماوي شقيقة الإرهابي هشام عشماوي".

وتلخص الواقعة، فيما أثبته النقيب كريم محمد الضابط بقطاع الأمن الوطني من أن تحرياته قد توصلت إلى مبايعة قيادي تنظيم أنصار بيت المقدس هشام على العشماوي مواليد 3 نوفمبر 1979، ضابط سابق بالقوات المسلحة، والمطلوب ضبطه في عدة قضايا، أرقام 13/432 و2014/1 جنايات عسكرية، و2015/781 حصر أمن دولة عليا، ولقيادي تنظيم القاعدة أيمن الظواهري واتفاقهما على تكوين تنظيم إرهابي بدولة ليبيا قائم على خلايا عنقودية تحت مسمى "المرابطون".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية