رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. الحكم على تامر أمين في إهانة أهل الصعيد

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين
Advertisements
تنظر محكمة جنح أكتوبر، اليوم الإثنين، دعوى تتهم الإعلامي تامر أمين بإهانة أهل الصعيد.

وكانت محكمة جنح أكتوبر حجزت دعوى جديدة تتهم الإعلامي تامر أمين بإهانة أهل الصعيد للحكم في جلسة اليوم الإثنين ٢٦ يوليو الجاري.


واستندت الدعوى التي أقامها المحامي سليمان علي، والتي اتهم فيها تامر أمين، بسب وقذف أهالى الصعيد عبر برنامجه على إحدى القنوات، للمادة 307 من قانون العقوبات.
وطالبت الدعوى بتعويض مدني مؤقت يقدر بمائة ألف جنيه.

إهانة أهل الصعيد
وكان أمين علق في وقت سابق في معرض حديثه عن الزيادة السكانية في مصر، قائلًا إن "نسبة كبيرة من الأهالي في الريف والصعيد ينجبون أطفالُا لا ليلحقوهم بالتعليم، بل لينفق الأبناء على والديهم".

وأضاف: "في تلك المناطق يتم إلحاق الطفل بورشة لتعلم حرفة بمجرد أن يبلغ سن السادسة، ولو الأب خلف بنت مش هيغلب، يدخلها المدرسة؟ طبعُا لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشغلوهم خادمات".

محكمة جنح مدينة نصر
وفي نفس السياق، قضت محكمة جنح مدينة نصر، بعدم اختصاصها النوعي في نظر دعوى تتهم الإعلامي تامر أمين بإهانة أهل الصعيد، وإحالة الدعوى للمحكمة الاقتصادية.

وأقام المحامي حسين المطعني جنحة مباشرة حملت رقم 17095 لسنة 2020، اتهم فيها الإعلامي تامر أمين بإهانة أهل الصعيد خلال إحدى حلقات برنامجه على قناة النهار.

وقال إن "أمين" نسب لأهل الصعيد إنجابهم الأطفال بكثرة وقيام الأطفال بإعالتهم والإنفاق عليهم ثم يستخدمون بناتهم في العمل خادمات بالبيوت، قائلًا إن ما قاله ليس له أساس من الصحة ولا يصادف صحيح الواقع، وطلب بتعويض مدني مؤقت مليون جنيه.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية