Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اليوم.. استئناف دعوى وقف أعمال السبكي

حوادث 3963370
مجلس الدولة

عبده الجهينى

تستأنف الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المطالبة بوقف أعمال المنتج محمد السبكى ونشاط شركته.


وكان سمير صبري، المحامي بالنقض، أقام دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري ضد شركة السبكي للإنتاج الفني ووزير الإعلام بصفته، بطلب وقف أعمال المنتج محمد السبكي وشركته.

وقال "صبري" فى دعواه: إنه ظهرت خلال الفترة الأخيرة العديد من الأفلام التى جعلت ظاهرة "البلطجة" بطولة، وأظهرت البلطجي فى دور البطل.

عبده موتة
وتابع "صبري" فى دعواه: أنتجت السينما العديد من الأفلام التى تجسد دمار الأخلاق والجنس والمخدرات، مثل: عبده موتة، وقلب الأسد، والألمانى، وغيرها من الأفلام التى لا تخلو من المشاهد الجنسية مثل "حلاوة روح".

وأردفت الدعوى أنه ارتبطت هذه النوعية من الأفلام بالشركة المطعون ضدها الأولى والتى يرأسها المنتج محمد السبكي، كما يربط الكثير من النقاد بين هذه الأعمال وما يحدث بالشارع من عنف وجرائم وفساد أخلاق.

المنتج محمد السبكي
وأشارت الدعوى إلى أن امتناع جهة الإدارة عن إصدار قرار بوقف أعمال المنتج محمد السبكي وشركته يعد قرارًا سلبيًا من جهة الإدارة، حيث حرص المشرع على إباحة الطعن فى القرارات السلبية شأنها فى ذلك شأن القرارات الإيجابية.

وطالبت الدعوى بوقف وإلغاء القرار السلبي بامتناع المطعون ضده الثاني وزير الإعلام عن إصدار قرار بوقف أعمال المنتج محمد السبكي وشركته مع ما يترتب على ذلك من آثار.

القضاء الإداري
يذكر أن محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري.

وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية.

ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements