رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تواجه حسن شاكوش بمحضر المخالفات

حسن شاكوش
حسن شاكوش
واجهت نيابة مدينة نصر الجزئية، مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بمحضر المخالفات المحرر ضده لعدم التزامه بالإجراءات الاحترازية أثناء إقامته حفل افتتاح ضخما لكافيه بدون ترخيص وتقديم الشيشة بشارع عباس العقاد بمدينة نصر.


تشميع كوفي شوب حسن شاكوش
وأكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية أغلقت مساء أمس الأحد، "كوفي شوب" مملوك لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، بعدما تبين مخالفته، وعدم حصوله على تصريح بالتشغيل.

كوفي شوب حسن شاكوش

وقال المصدر: إن قوات الشرطة تلقت بلاغًا من الأهالي بافتتاح مطرب المهرجانات حسن شاكوش "كوفي شوب"، دون الحصول على ترخيص بذلك، فانتقلت قوات الشرطة إلى مقر الكوفي شوب.

وبالفحص تبين مخالفته، وعدم حصوله على تراخيص، واستحواذه على الرصيف وقطع الطريق العام، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وغلقه بالشمع الأحمر، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.

وقال الخبير القانوني أيمن محفوظ إن التدني في المحتوي الذي يقدمه مؤدو المهرجانات وأعمالهم التي تشكل ظاهرة سلبية لمدعي الفن في مصر، وخاصة بعد قرار نقيب الموسيقين هاني شاكر بمنع التعامل معهم، إلا أن بعض مؤدي المهرجانات يتحايلون علي قرار المنع بالظهور في الحفلات العامة وبعض الكافيهات في تحدّ سافر للقرارات النقابة التي مُنعت بقرار نقيب الموسيقين التعامل مع مؤدي المهرجانات لأي كيان وإلا سيكون خاضعا للإجراءات الإدارية والقانونية. 

وأضاف "محفوظ" أن التعامل مع تحدي "حسن شاكوش"  يجب أن يكون بالضرب بشاكوش القانون ولابد من بسط سلطان الدولة بقوة القانون، موضحا أن نص المادة ٥ مكرر من القانون ٣٥ لسنة 1978 تضع عقوبة الحبس والغرامة لمزاولة الغناء دون ترخيص وعلي الإطلاق ودون التقيد بمكان أو زمان معين فأن أي غناء دون ترخيص يعد جريمة مستمرة ويجوز تحرير النقابة محاضر في كل مخالفة لقرار النقيب وتتعدد المحاضر بتعدد المخالفات التي تمثل جرائم معاقب عليها قانونا.

وتابع الخبير القانوني أنه لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية لأي كافيه يستقبل شاكوش والسماح له بالغناء فيه ولابد من التعامل مع هذا الأمر بمنتهي الجدية لأن في مصر يولد 3 مطربي مهرجانات كل ثانية وقد يشكل ذلك انفجار سمعي للذوق العام وانهيار تام للثقافة المصرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية