رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تكشف سبب مصرع شاب في حريق عين شمس

جثة
جثة
كشفت تحقيقات نيابة عين شمس الجزئية، في وفاة شاب داخل شقة بسبب حريق، أن السبب اختناق الشاب.


كانت النيابة أمرت بدفن جثة شاب لقى مصرعه إثر اندلاع حريق داخل شقة سكنية بشارع محمد شلش بمنطقة عين شمس، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.



حريق شقة بعين شمس


كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت  إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق داخل شقة سكنية بشارع محمد شلش بدائرة قسم شرطة عين شمس.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ3 سيارات اطفاء وسيارة اسعاف، وتم فرض كردون امني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات.

مصرع شاب بحريق عين شمس


وتمت السيطرة على الحريق، والذي نتج عنه مصرع مالك الشقة مختنقاً بالدخان وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.


الحماية المدنية


وقالت إدارة الحماية المدنية، إنه قد تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.


وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.


وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.


وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدورى على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائيه ضد الحرائق.


ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.


ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكى أو التلقائى فى المبانى وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية فى الأماكن والقاعات التى تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.


وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالى تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.
Advertisements
الجريدة الرسمية