Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

النيابة تعاين موقع تصادم سيارتين أسفر عن مصرع فتاه وإصابة 9 أخريات بالجيزة

حوادث اسعاف 55
نقل مصابين


 انتقل فريق من النيابة العامة بالجيزة لمعاينة مسرح واقعة مصرع فتاة وإصابة 9 أخريات، فى حادث تصادم بين سيارة نقل، وسيارة ميكروباص، بطريق المنصورية في الجيزة منذ قليل ، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارتين بطريق المنصورية، انتقل رجال الإدارة العامة للمرور إلى محل الواقعة، وتبين وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص تستقلها عدد من الفتيات، في طريقهن للعمل بإحدى المزارع، مما أسفرعن مصرع فتاة، وإصابة 9 أخريات.

وتم التحفظ على سائق السيارة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة

وفي ذات السياق طلبت النيابة العامة بالجيزة الاستعلام عن حالة المصاب في انفجار سيارة، إثر اصطدامها بالحاجز الخرساني على محور 26 يوليو، وقع مساء أمس السبت، تمهيدا للاستماع لأقواله للوقوف على أسباب وملابسات الحادث حيث أدى الانفجار إلى مصرع من كانوا بداخلها وإصابة آخر وطلبت النيابة الاستماع لأقوال الشهود ومن كان متواجدا وقت وقوع الحادث، وفحص السيارة لبيان عما إذا كان الحادث طبيعيا من عدمه.

 وأمرت النيابة بالتصريح بدفن 4 جثث، بينهم منتج أفلام، لقوا مصرعهم في الحادث .

كما أمرت النيابة العامة، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية، حول الحادث للوقوف على أسبابه ومعرفة ملابساته.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن الحادث وقع بسبب السرعة العالية، حيث فشل سائق السيارة في السيطرة على عجلة القيادة التي اختلت بين يديه؛ ما أدى إلى انحرافها واصطدامها بالحاجز الخرساني، وحدوث ماس كهربائي امتد لخزان الوقود مما تسبب في انفجارها.

وتبين مصرع محمود الفولي منتج فيلم شنطة حمزة للفنان حمادة هلال و٣ آخرين


وضعت الجهات المختصة بعض الحلول للتقليل من حوادث الطرق التوعية المرورية فيجب على السائق أن يلمّ بقواعد السير والسلامة العامّة، حفاظاً عليه وعلى سلامة الآخرين.

ومخالفات السير وذلك بوضع الغرامات المالية كي يحدّ السائق من السرعة الزائدة وارتكاب الأخطاء أثناء القيادة.

مع مراعاة أحوال الطقس إذا كان الجوّ ماطراً أو سيئاً: في مثل هذه الظروف يُستحسن عدم استخدام المركبة إلّا عند الحاجة الضروريّة.

ومراعاة وضع الطريق فيجب الأخذ بعين الاعتبار وضعية الطريق، واستخدام الغيارات العكسيّة، والانتباه جيّداً أثناء القيادة.

كما ألزم قانون المرور الجديد فى حالة ارتكاب مخالفة صارخة السرعات الجنونية أعلى الطريق، يتم من خلالها خصم 5 نقاط مرورية، مع تعليق رخصة القيادة لحين الحصول على دوره فى التوعية المرورية وإتمامها بأحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة لمدة 10 أيام، بمعدل 5 ساعات يوميًا، مع التحفظ على المركبة لمدة أسبوعين وفى حالة ثبوت الواقعة لا تقل الغرامة عن 4000 جنيه ولا تزيد عن 8000 جنيه.

 كما أن استعمال أجهزة تكشف مكان الرادارات على الطرق: حيث توقع غرامة لا تقل عن 4000 جنيه، ولا تزيد عن 8000 جنيه، وخصم 5 نقاط مرورية مع تعليق رخصة القيادة لحين الحصول على دورة فى التوعية المرورية، وبعد إتمام الدورة يتم الدخول فى اختبارات رخصة القيادة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements