رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تعاين حريقا في محل كماليات سيارات بشبرا

 حريق - ارشفية
حريق - ارشفية
انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع حريق شب داخل محل كماليات سيارات بشبرا الخيمة ونتج عن الحريق إتلاف جميع محتويات المحل دون اصابات أو خسائر بشرية فى الأرواح.


وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق هائل داخل محل سنتر لوك وكامليات سيارات بشارع جمال عبدالناصر متفرع من شارع أحمد سعيد بمنطقة الوحدة العربية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وتم ب 4 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة ونتج عن الحريق احتراق وإتلاف محتويات المحل.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وأسباب الحريق وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

في وقت سابق تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية بقيادة العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق هائل نشب فى مصنع دعاية وإعلان بمنطقة ميت حلفا التابعة لمركز قليوب إتجاه القاهرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فأمرت بندب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق، ومعرفة قيمة الخسائر به.


تلقى اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية، إخطاراً من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد تلقيه بلاغا بنشوب حريق فى مصنع دعاية وإعلان بمنطقة ميت حلفا التابعة لمركز قليوب اتجاه القاهرة.




على الفور تم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء وتم التعامل مع الحريق وتمت السيطرة عليه بفضل جهودرجال الحماية المدنية ومنع امتداده لباقى أجزاء المصنع، دون خسائر بالأرواح.

وبالفحص تبين أن الحريق جاء نتيجة ماس كهربائى بـ "صندرة المصنع"، حيث أن المصنع مقام على مساحة 600 متر، كما أن الحريق كان على مساحة 150 متر من المصنع بالأخشاب، وبفضل جهود رجال الحماية المدنية تم منع امتداد الحريق لمخزنى أخشاب وتنر بداخل المصنع.

وقالت إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.


وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.
Advertisements
الجريدة الرسمية