Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

النيابة تعاين جثة شاب قفز أمام مترو الأنفاق بحدائق المعادي

حوادث جثة ـ أرشيفية2
النيابة تعاين جثة شاب قفز أمام مترو الأنفاق بحدائق المعادي

علي الحكيم

انتقلت النيابة العامة بجنوب القاهرة، لمعاينة المكان الذي أقدم شابٌ على الانتحار، بإلقاء نفسه أسفل عجلات مترو الأنفاق، بمحطة حدائق المعادي.

النيابة العامة
وأمرت النيابة العامة بسرعة تحريات المباحث الجنائية للوقوف على ملابسات الحادث، وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة الداخلية للمحطة.

شرطة النقل والمواصلات
تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت شرطة النقل والمواصلات، إشارة من الخدمات المعينة بمحطة مترو حدائق المعادي، مفادها أنه أثناء دخول القطار المحطة، قام شاب بإلقاء نفسه أسفل عجلات القطار، مما أسفر عن مصرعه في الحال، وكشفت التحريات الأولية أن الشاب كان يمر بأزمة نفسية.

انتحار شاب بالمعادى
وانتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث قسم شرطة المعادي النيابة تنتقل لمعاينة جثة شاب انتحر بالقفز أمام مترو محطة حدائق المعادي، لمحل الواقعة، وجارٍ عمل التحريات للتوصل لهوية الضحية، وكشف مُلابسات الحادث.

ويحاول الكثير من المتهمين في القضايا الهروب من الملاحقات الأمنية عبر تغير محال إقامتهم أو الفرار فور رؤية الشرطة خوفًا من ضبطه وحبسه على ذمة القضايا المتهم فيها أو المحكوم عليها، فيما تكثف أجهزة الأمن على وضع خطط محكمة لضبط المطلوبين أمنيًا تجنبًا لتعرض المواطنين الآمنين للخطر.

ووفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية، يموت شخص كل 40 ثانية منتحرًا، ومقابل كل شخص منتحر يوجد أكثر من 20 شخصًا حاولوا الانتحار، ويبلغ عدد المنتحرين سنويا 800 ألف منتحر، مع ملاحظة عدم تسجيل كثير من حالات الانتحار لأسباب تتعلق بالثقافة المجتمعية وعدم إفصاح الأهل بأن الوفاة كانت انتحارا.

ووقعت عدة حالات انتحار في بعض المحافظات من بينها القاهرة وأسيوط والجيزة والغربية، من أبرز الوقائع أمرت نيابة حلوان الجزئية بحفظ التحقيقات لعدم وجود شبهة في واقعة انتحار سائق شنقًا داخل مسكنه بدائرة القسم، وذلك حزنًا على وفاة زوجته الثانية. 

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من المقدم محمد السيسي رئيس مباحث حلوان، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بالعثور على سائق مشنوقا داخل مسكنه بمنطقة كفر العلو بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة "محمود حسين اللاهوني" الشهير بـ"رجولة" سائق ميكروباص، في العقد الثالث من العمر، معلق في سقف غرفته، ويرتدي كامل ملابسه، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتوفَّى دخل في حالة نفسية بسبب حزنه على وفاة زوجته منذ شهر مما دفعه للتخلص من حياته.

كما انتحار فى وقت سابق شاب يعمل سائقًا بإحدى شركات النقل بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بسبب خسارته مبلغ 50 ألف جنيه في لعبة مراهنات إلكترونية بالساحل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements