رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تحقق في كنز شقة الزمالك.. وتحذر من تداول معلومات مغلوطة

 كنز شقة الزمالك
كنز شقة الزمالك
تباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة العثور على مقتنيات أثرية بوحدة سكنية بحي الزمالك.

وتلقت النيابة العامة اليوم الإثنين، كتاب مدير إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية ومرفقاته، المتضمن إبلاغ النيابة العامة بواقعة عثور الإدارة على مقتنيات أثرية وأشياء أخرى تثير شبهة عدد من الجرائم، وذلك حال تنفيذ الإدارة حكمًا قضائيًّا واتخاذها إجراءات حجز على سبيل التحفظ على منقولات وحدة سكنية بحي الزمالك بالقاهرة.


وشُكل فريق من المكتب الفني للنائب العام لاتخاذ إجراءات التحقيق في الواقعة. 

وتهيب النيابة العامة بالكافة إلى عدم تناول الواقعة بأي صورة وعبر أي وسيلة، والالتزام بما تصدره النيابة العامة وحدها دون غيرها في الواقعة من بيانات، باعتبارها الجهة المنوط بها مباشرة التحقيقات فيها، وذلك حرصًا على سلامتها وحسن سير إجراءاتها وصولًا للحقيقة.

وقال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار: إن ملف شقة الزمالك المعروفة إعلاميًا بـ"مغارة علي بابا" قيد تحقيقات النيابة العامة.

دور فني

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": أن دور الآثار فني في قضية محتويات شقة الزمالك.

تقارير بشأن القطع الأثرية

ولفت إلى أنه يتم حاليًا حصر القطع التي ينطبق عليها قانون حماية الآثار التي عمرها أكثر من 100 عام وتسليمها لجهات التحقيق، موضحًا أن القضاء سيستلم تقارير من عدة جهات بشأن المحتويات الأثرية بشقة الزمالك.

وزير العدل

ومن جانبه، قال المستشار عمر مروان، وزير العدل: إن هناك لجانًا مشكَّلة من وزارة الآثار والثقافة والدمغة والموازين، تفحص المقتنيات الضخمة التي عُثر عليها داخل شقة في الزمالك، تحت إشراف مباشر من قضاة التنفيذ. 

وأضاف "مروان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه بعد انتهاء اللجان المشكَّلة لفحص مقتنيات شقة الزمالك سيتم الكشف عن كل التفاصيل الخاصة بتلك القضية.
Advertisements
الجريدة الرسمية