رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تأمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة لكشف هوية سائق قام بفعل فاضح بحلوان

مطاردة السائق للقبض
مطاردة السائق للقبض عليه
أمرت نيابة حلوان الجزئية بتفريغ كاميرات المراقبة والتحفظ عليها للوصول لهوية سائق ظهر وهو يرتكب فعلا فاضحا بالطريق العام بنطاق دائرة القسم.


وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة التحريات التكميلية للوقوف على ملابسات الواقعة.

وأكد مصدر أمني أنه لم يتم القبض عليه حتى الآن وتقوم قوة أمنية بمطاردته للقبض عليه.

فعل فاضح بحلوان
وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لا تتعدى مدته ثواني قليلة، يظهر فيه شخص يقف بجانب إحدى وسائل نقل الركاب «ميكروباص» بمنطقة حلوان بالقاهرة.

ويرتكب فعلا فاضحا في الشارع، رغم التقاط أحد المواطنين مقطعا مصورا له، أثناء ممارسته ذلك الفعل، إذ استمر في ذلك رغم علمه ورؤيته للكاميرا الموجهة له، وأثار الفيديو غضبا عارما بين رواد موقع التواصل الاجتماعي.

هتك العرض
قال خبير قانوني: إن العقوبة فى جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجنى عليه طفلًا أو بالغا، مشيرا إلى أن جريمة هتك العرض هى جريمة مخلة بالشرف فى المقام الأول.

وأضاف أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقا للقانون، وأوضح: «إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجانى، أو فى ولايته، أو له أي تأثير عليها بأى شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».
Advertisements
الجريدة الرسمية