رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة العامة تصطحب المتهم بقتل تاجر رخام بالبساتين لإجراء المعاينة التصويرية للجريمة

حبس
حبس
اصطحبت نيابة البساتين الجزئية سائق توك توك أقدم علي قتل تاجر رخام طعنا، وقام بإصابة نجله خلال مشاجرة بسبب قيام المتهم بتشغيل الكاسيت داخل مركبته بصوت مرتفع أسفل منزل الضحية، في منطقة عزبة خير الله بالبساتين، وذلك لإجراء معاينة تصويرية بموقع الحادث.


وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف علي ملابسات الواقعة.

مقتل تاجر رخام بالبساتين

وكان اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تلقى إخطارًا من قسم شرطة البساتين، يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالي بوقوع مشاجرة بين 3 أشخاص مما أسفر عن مقتل أحدهم بمنطقة عزبة خير الله بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

مقتل شخص وإصابة نجله بالبساتين

وبالفحص تبين العثور على جثة ياسر فوزي وشهرته "مكرونة"، 60 سنة، تاجر رخام، به عدة طعنات متفرقة في جسدة، وإصابة نجله "إيهاب"، 27 سنة، وحالته حرجة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

صوت كاسيت وراء ارتكاب الواقعة

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة سائق توك توك، وأن مشادة كلامية نشبت بين المتهم والمجني عليهما بسبب ترك المتهم كاسيت التوك توك يعمل بصوت مرتفع أسفل منزل الضحية.

مشاجرة بين المتهم والمجنى عليهما

وأضافت التحريات، أن المشادة الكلامية تطورت إلى مشاجرة بالأيدي قام خلالها المتهم بتسديد عدة طعنات لهما مما أسفر عن مصرع تاجر الرخام وإصابة ابنه بإصابات خطيرة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث البساتين من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب صوت الكاسيت.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: مًن قتل نفسًا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يُعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يُحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيُحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يُعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد. 
Advertisements
الجريدة الرسمية