رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة الإدارية تحيل مدير عام الخدمة المدنية بأسيوط للمحاكمة

الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والادارة
قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 112 لسنة 62 قضائية عليا إحالة مدير عام الإدارة العامة للخدمة المدنية بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة أسيوط بعد ثبوت قيامه بالتعدي على زملائه ورؤسائه بالسب والقذف والشتم بألفاظ نابية.


كشفت التحقيقات أن المحال غريب أحمد محمد، مدير عام الإدارة العامة للخدمة المدنية بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة أسيوط بدائرة عمله وبوصفه السابق سلك مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة. 

إحالة نائب رئيس مدينة منوف ومدير العقود للمحاكمة بسبب إزالة مخالفات البناء

وأكد تقرير الاتهام أن المخالف تعدى باللفظ والعبارات الغير لائقة في حق عبد الناصر أحمد شعبان، والعاملين بالإدارة رئاسته وذلك بقوله "أنتم لو بهايم كنت ربطكم وعملت لكم قرون".

وهدد عماد كامل حسن، وتحدث معه بأسلوب غير لائق مستخدمًا ألفاظا نابية بأن قال "خلي بالك العين عليك إنت في وش المدفع مش عاوز ابن....... و...... في المديرية يتكلم معايا"، فضلًا عن تعديه على مدير المديرية بقوله دا "راجل ...".

كما تبين من أوراق القضية أن المحال تحدث بأسلوب غير لائق مع ميمونة جاد محمد، وهددها هي والعاملين بالإدارة رئاسته، وتحدث بأسلوب غير لائق مع مدير المديرية رئاسته وتعدى عليه بالسب وذلك بقوله "إنت راجل ... وبقولها ومش بخاف".


وانتهت التحقيقات إلى إحالة المخالف للمحكمة التأديبية العليا وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية ومحاكمته طبقًا لنصوص مواد قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016

يذكر أن وظيفة المخالف المحال للمحاكمة تقع في رئاسة الإدارة العامة لشئون الخدمة المدنية بمديرية التنظيم والإدارة بأسيوط ويختص برسم سياسة العمل داخل نطاق الإدارة ومتابعة القرارات في مجال الخدمة المدنية، ويخضع أعمال شاغل هذه الوظيفة للتوجيه العام من الرئيس المختص ويشرف علي مجموعة من العاملين وتمثيل الإدارة في المؤتمرات واللجان وإعداد المذكرات التي تُعد بالرد علي الاستفسارات المتصلة بأعمال شئون الخدمة المدنية

ويشترط فيمن يشغل تلك الوظيفة أن تكون لديه قدرة كبيرة على القيادة والتوجيه ووضع الخطط والبرامج المعرفة الكافية بإحدى اللغات الأجنبية  إمكانية التعامل مع الحاسب الالي، وقضاء مدة بينية قدرها سنتان على الأقل في وظيفة من وظائف الدرجة الأدنى مباشرة

Advertisements
الجريدة الرسمية