رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النائب العام يأمر بدراسة أوجه الطعن على براءة متهمي "سيدة الكرم"

النائب العام
النائب العام
أمر  المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بتكليف المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بواقعة «سيدة الكرم»، وذلك فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.


وكانت محكمة جنايات المنيا قد أصدرت حكما برئاسة المستشار أشرف محمد على، وعضوية المستشارين صلاح الدين محمد، وأحمد عزت، وأمانة سر على حسن، ومحمد هارون، حكما ببراءة المتهمين الثلاثة بالتورط في قضية تعرية سعاد ثابت، 70 سنة، والمعروفة إعلاميا بـ «سيدة الكرم» بمركز أبوقرقاص، في أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016 . 

وكانت قرية الكرم بالمنيا وبالتحديد بتاريخ مايو 2016، شهدت مشاجرة وأعمال عنف بسبب شائعة عن وجود علاقة عاطفية بين «أشرف ع.»، 30 عاما، صاحب محل أدوات منزلية، وربة منزل تدعى «ن. ر.»، 32 عاما، واندلعت اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن احتراق نحو 7 منازل، وإصابة شخصين.

وكشفت تحريات المباحث حينذاك، أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل؛ فطلقها، وتجمع عدد من أقارب السيدة أمام منزل الشاب للانتقام منه، واعتدوا عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، والتي امتدت إلى 6 منازل أخرى مجاورة ومخزن بلاستيك.

وأصيب كل من «عطية ع.»، 58 عاما، مزارع، وابنه عياد، 30 عاما، عامل، بكدمات وجروح.

في أعقاب ذلك توجهت سيدة مسنة تدعى سعاد ثابت، 70 عاما، إلى قسم شرطة أبو قرقاص بجنوب المنيا، وحررت محضرا اتهمت فيه عددا من الأشخاص بالاعتداء عليها بالضرب، وتجريدها من ملابسها.

وأحيل المتهمون الثلاثة إلى المحاكمة، وصدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير الماضي، بالسجن 10 سنوات، وأعادوا إجراءات المحاكمة، حتى صدر حكم أمس الخميس ببراءتهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية